الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تطبيق القواعد الدولية على أول بطولة عربية تقام بالبحرين للتراثليون
تطبيق القواعد الدولية على أول بطولة عربية تقام بالبحرين للتراثليون

تطبيق القواعد الدولية على أول بطولة عربية تقام بالبحرين للتراثليون

طالب المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للأولمبياد الخاص الدولى خلال اجتماعه بالأمس باللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية والتى تضم محمد ناصر مدير الرياضة والمسابقات ود. عماد محيى الدين مدير الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير الألعاب والمسابقات ،على تطبيق القواعد الدولية الخاصة بالألعاب والمسابقات للاولمبياد الخاص والتى طبقت في الألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت بلوس انجلوس منتصف العام على أول بطولة عربية للتراثليون للاولمبياد الخاص والتى يشارك فيها 10 فرق عربية يمثلون 9 دول هى مصر ، السعودية ،الإمارات ، لبنان ،الجزائر،المغرب ، ليبيا ، سوريا ، وفريقان من البحرين بصفتها الدولة المنظمه .
وتقام البطولة بالمنامة فى الفترة من 12 وحتى 15 نوفمبر القادم ، وأن يكون عام 2016 هو عام الرياضات الموحدة ، بإقامة العديد من البطولات والمسابقات فى مختلف دول المنطقة سواء محليا أو اقليميا وفى مختلف الرياضات الجماعية والفردية.
يتكون كل فريق من الفرق العشرة المشاركة فى البطولة من لاعبين من لاعبى الاولمبياد الخاص وشريك من الأسوياء ، حيث يشارك اللاعبان فى السباحة والعدو ، بينما يشارك الشريك فى الدراجات .
ومن المعروف بأن الرياضات الموحدة او المدمجة فى الاولمبياد الخاص تجمع بين لاعبين ذوي الإعاقات الفكرية و أقرانهم من اللاعبين الأسوياء في فرق موحدة بهدف المشاركة في التدريبات و المنافسات الرياضية،وإن ذلك من شأنه تمكين لاعبي الرياضات الموحدة من تحقيق تقدم ملحوظ في معدلات لياقتهم البدنية إضافة إلى صقل مهاراتهم في مجموعة متنوعة من الرياضات ، كما يساهم أيضا في تحفيز روح التحدي لديهم و الحصول على قدر كبير من المتعة و البهجة.
و قد أدخلت فكرة الرياضات الموحدة ولأول مرة بأمريكا في منتصف الثمانينيات بهدف تزويد اللاعبين ذوي القدرات المرتفعة بمستوى آخر من إمكانات التحدي و أيضا من أجل نشر مفاهيم إنسانية كالمساواة والاندماج، واليوم باتت تلك المبادرة تتضمن كافة رياضات الأولمبياد الخاص تقريبا، و تمثل الرياضات الموحدة جزءا مهما من ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية و المحلية والإقليمية والوطنية.

إلى الأعلى