السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / المهرة «ورود» للخيالة السلطانية تحل ثانياً في سباق كأس زايد بن سلطان آل نهيان
المهرة «ورود» للخيالة السلطانية تحل ثانياً في سباق كأس زايد بن سلطان آل نهيان

المهرة «ورود» للخيالة السلطانية تحل ثانياً في سباق كأس زايد بن سلطان آل نهيان

حققت المهرة ( ورود ) للخيالة السلطانية المركز الثاني في شوط مربي الخيول العربية الأصيلة والذي أقيم ضمن سباق كأس صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على مضمار مدينة تولوز الفرنسية للمجموعة الثانية. وقد بلغت مسافة الشوط 1600 متر حيث نافست فيه إحدى عشر خيلا من الخيول المعروفة عالميا. وكان على صهوة المهرة الفارس ديفيد موريسون الذي استطاع بمهارته الفائقة تحقيق المركز الثاني بفارق بسيط جدا. و قد أشرف على تدريب الخيل تشارد جوردان.
وقد جاءت في المركز الأول المهرة مبروكة المملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان وكان على صوتها الفارس ثيري جارنيت. في حين جاءت في المركز في المركز الثالث الفرس شاكرة المملوكة أيضا لنفس المالك وكان على صوتها الفارس جولين اوج.
وتعليقا على هذا الفوز صرح العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهوزي قائلا : ” لقد سررت بفوز المهرة ( ورود ) المملوكة للخيالة السلطانية في هذا السباق المخصص لمربي الخيول العربية الأصيلة وجاءت في المركز الثاني بفارق بسيط عن الحاصلة على المركز الأول التي تعتبر اليوم من أقوى الخيول العربية في مضامير السباق العالمية. حيث دخلت المهرة مبروكة و ورود في خط النهاية مع بعض. ” مضيفاً أن هذا السباق له أهمية دولية و يترقب نتائجه مربي الخيول العربية الأصيلة في العالم. و يثبت هذا الفوز ازدياد كفاءة وقدرات خيول الخيالة السلطانية يوما بعد آخر من خلال تحقيقها لمراكز متقدمة في مثل هذه السباقات الدولية التي تنافس فيها خيول لها سمعة دولية في مجال سباقات الخيل .

إلى الأعلى