الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الصين تسمح للبنوك المركزية الأجنبية بفتح حسابات تسوية باليوان

الصين تسمح للبنوك المركزية الأجنبية بفتح حسابات تسوية باليوان

بكين ـ وكالات: قال البنك المركزي الصيني في بيان إنه سيسمح للمصارف المركزية الأجنبية بفتح حسابات تسوية باليوان في المؤسسات المالية المحلية.
وقال بنك الشعب الصيني (المركزي) في بيانه الذي نشر على موقعه الإلكتروني إنه سمح للبنوك المركزية الأجنبية بفتح حسابات إيداع في المصارف المحلية لإجراء صفقات لمبادلة العملة.
الى ذلك ترأست المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج مراسم التوقيع على 15 اتفاقية تجارية خلال زيارتها إلى مقاطعة أنهوي بشرق الصين امس.
وهذه هي المرة الأولى التي يدعو فيه رئيس الوزراء الصيني زعيم دولة أجنبية لزيارة مقاطعة انهوي التي ينحدر منها، في خطوة تمثل تكريما للمستشارة الألمانية.
وأبرمت شركات صينية صفقة لشراء مئة مروحية من شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات نظير حوالي مليار يورو (1ر1 مليار دولار).
وفي إطار الصفقة، سوف يتم إقامة خط إنتاج للمروحيات الخفيفة من طراز إتش 135 في الصين.
وكانت ميركل قد شاركت في وقت سابق في مراسم الاحتفال بمرور ثلاثين عاما على إقامة العلاقات بين جامعة هيفاي بمقاطعة انهوي وبين جامعات ألمانية.
وكانت ميركل ولي قد ترأسا الخميس مراسم التوقيع على صفقة بشأن شراء شركات طيران صينية طائرات من شركة إيرباص تصل قيمتها الإجمالية حوالي 17 مليار دولار.
كما أعربت ميركل أمس عن شعورها بالقلق بشأن النزاعات الاقليمية بين الصين وجيرانها في منطقة بحر الصين الجنوبي.
وقالت المستشارة الألمانية: “نأمل أن تظل الممرات البحرية التجارية حرة وآمنة نظرا لأهميتها بالنسبة للجميع في المنطقة”.
ومن بين الصفقات أبرمت شركات صينية صفقة لشراء مئة مروحية من شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات نظير حوالي مليار يورو (1ر1 مليار دولار).
وفي إطار الصفقة، سوف يتم إقامة خط إنتاج للمروحيات الخفيفة من طراز إتش 135 في الصين.

إلى الأعلى