الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان ينخفض لـ42.49 دولار وتوقعات بارتفاعه في ديسمبر

نفط عمان ينخفض لـ42.49 دولار وتوقعات بارتفاعه في ديسمبر

مسقط ـ لندن ـ (الوطن) ـ وكالات:
بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر ديسمبر القادم أمس 49ر42 دولار اميركي وسط توقعات بارتفاعه الى ما فوق الـ46 دولارا في ديسمبر القادم في الوفت الذي خفضت فيه البيانات المخيبة للآمال عن النمو الأميركي إلى هبوط سعر الخام بالأسواق العالمية.
وافادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عمان قد شهد أمس انخفاضا بلغ دولارين أميركيين و65 سنتا عن سعر يوم الخميس الذي بلغ 14ر45 دولار أميركي.
تجدر الاشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر نوفمبر المقبل بلغ 45 دولارا أميركيا و76 سنتا للبرميل منخفضا بذلك 12ر2 دولار أميركي مقارنة بسعر تسليم شهر أكتوبر الجاري.
وأظهرت حسابات لمؤسسة رويترز من واقع بيانات بورصة دبي للطاقة أن سعر البيع الرسمي للخام العماني سيرتفع في ديسمبر بمقدار 0.27 دولار إلى 46.03 دولار للبرميل.
ويتحدد سعر البيع الرسمي للخام العماني في ديسمبر على أساس متوسط التسويات اليومية لعقد أقرب استحقاق في أكتوبر.
وتفيد الحسابات أن سعر البيع الرسمي لخام دبي الذي تحدد بخصم 0.25 دولار للبرميل عن الخام العماني في بورصة دبي للطاقة سيبلغ 45.78 دولار للبرميل في ديسمبر.
يأتي ذلك فيما انخفض سعر النفط الخام في العقود الآجلة خلال التعاملات الآسيوية أمس بعد صدور تقرير يظهر تباطؤا حادا لنمو الاقتصاد الأميركي وهو ما يذكي المخاوف من تباطؤ الطلب في ظل تخمة المعروض العالمي.
وتباطؤ النمو الاقتصادي الأميركي بشدة في الربع الثالث من العام مع سعي الشركات للحد من إعادة تكوين المخزونات في المستودعات للتخلص من تخمة المخزون.
وانخفض سعر الخام الأميركي 45 سنتا إلى 45.89 دولار للبرميل.
وتراجع سعر مزيج برنت 32 سنتا إلى 48.48 دولار للبرميل.

إلى الأعلى