السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا.. ترويج المقومات السياحة للسلطنة في معرض سوق السفر العالمي بلندن
غدا.. ترويج المقومات السياحة للسلطنة في معرض سوق السفر العالمي بلندن

غدا.. ترويج المقومات السياحة للسلطنة في معرض سوق السفر العالمي بلندن

تشارك وزارة السياحة في معرض سوق السفر العالمي (WTM) في دورته الـ36 لهذا العام بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من الثاني إلى الخامس من نوفمبر الجاري وسط مشاركة 186 بلدا وحوالي خمسة آلاف جهة عارضة.. ويرأس وفد السلطنة لهذا العام سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.
وتشارك وزارة السياحة في فعاليات معرض سوق السفر العالمي بلندن من خلال جناح يضم 24 شركة ومؤسسة سياحية محلية ومجموعة من الحرفيين العمانيين.
وتأتي مشاركة السلطنة في هذا المعرض بهدف الترويج للمقومات السياحية للسلطنة وإبرازالخدمات السياحية التي توفرها مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي بالسلطنة، وتعريف المشاركين في المعرض بأبرز المشروعات السياحية الحالية والمشروعات المستقبلية بالسلطنة وتبادل الخبرات بين المشاركين والتعرف على أحدث ما وصلت إليه صناعة السياحة العالمية والالتقاء بكبريات الشركات العاملة بقطاع السياحة بهدف بناء علاقة تجارية مع هذه الشركات ونظرائها بالسلطنة وتعريفها بالفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة.كما تهدف المشاركة في المعرض إلى تسليط الضوء على المستجدات في القطاع السياحي العماني،
وتعمل هذه المناسبة كذلك على إتاحة الفرصة للشركات ومؤسسات القطاع السياحي للترويج لبرامجها وعروضها، وإبراز المنتج السياحي العماني، حيث تحرص وزارة السياحة على مشاركة القطاع الخاص بشكل فاعل في الفعاليات السياحية للترويج للعروض والبرامج الترويجية الخاصة بها.
وتشارك السلطنة بجناح مساحته 255 مترا مربعا روعي في تصميمه العديد من المقومات ومزايا الجذب التي تشترك فيها عناصر الحداثة مع الطابع المعماري الأصيل مع توظيف التقنيات الحديثة التي ستساهم في تسهيل وتحديث عروض وخدمات الترويج السياحي للسلطنة.
ويعد معرض سوق السفر العالمي بلندن أحد أبرز وأكبر الملتقيات الدولية المتخصصة في صناعة السياحة العالمية حيث يوفر فرصًا استثنائية للالتقاء بصفوة الهيئات العالمية السياحية والتعرف على أحدث المستجدات في صناعة السياحة وأبرز التوجهات والحلول والقضايا الخاصة بالسياحة ،كما يفسح المجال لعقد العديد من الاتفاقيات التجارية المباشرة ومذكرات التفاهم الثنائية والمشتركة. ويساهم المعرض في تعريف الزوار بوجهات سياحية جديدة ضمن أنماط مختلفة ، وتسليط الضوء على أهمية السياحة المتخصصة، ويشكل منصةلبناء الصلات مع مختلف الزوار ضمن قطاع السياحة والسفر العالمية. والعمل على استقطاب الاستثمارات السياحية بما يساعد على تحقيق نمو مستدام للقطاع السياحي في السلطنة.
جدير بالذكر أن مشاركة وزارة السياحة في المعرض تأتي في الوقت الذي تحتفل به السلطنة بالعيد الوطني الـ 45، واحتفاء بسنوات من الانجازات في المجلات المختلفة كما تأتي مشاركة الوزارة في المعرض ضمنخطط الوزارة التسويقية والتي تستهدف استقطاب الأسواق الأوروبية والعالمية بالتوازي مع استكمال مشروعات البنية الأساسية والمشروعات السياحية والتنموية وغيرها من المشروعات التطويرية والتوسعية ذات الصلة.

إلى الأعلى