الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / حفظ الله عمان
حفظ الله عمان

حفظ الله عمان

فيما يبدأ التأثير المباشر مساء اليوم مصحوبا بأمطار شديدة الغزارة ورياح قوية على محافظة ظفار
السحب المصاحبة للإعصار المداري (شابالا ) تبدأ بالتأثير على أجزاء من ظفار والوسطى

بدات التاثيرات غير المباشرة بالتاثير على اجزاء من ولايات محافظتي ظفار والوسطى مساء حيث بدات السحب المصاحبة للإعصار المداري (شابالا ) بالتاثير غير المباشر مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة ادت لجريان الاودية وهيجان البحر على محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى ، ومن المتوقع أن يبدأ التأثير المباشر من مساء اليوم ( الاحد ) عند اقتراب مركز الاعصار المداري من الساحل إعصار مداري من الدرجة الاولى (عاصفة مدارية ) حيث من المحتمل هطول امطار رعدية غزيرة الى شديدة الغزارة مع رياح شديدة السرعة على محافظة ظفار خاصة المناطق الغربية ومن المحتمل ان يكون البحر هائج الموج الى شديد الهيجان على ساحل محافظة ظفار ويصل ارتفاع الموج الى 7 امتار أو اكثر وهائج الموج على سواحل محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية ويصل اقصى ارتفاع للموج من مترين الى اربعة امتار .
و تواصل اللجنة الوطنية للدفاع المدني واللجان المختصة بكافة ولايات محافظة ظفار استمرارها في تعزيز الموارد والامكانات اللازمة للحد من تأثيرات الحالة الجوية ( الاعصار المداري شابالا ) الذي يتمركز وسط بحر العرب على خط عرض 8ر13 شمالا وخط طول 3 ر58 شرقا وانخفضت سرعة الرياح السطحية حول المركز تقريبا 105 الى 115 عقدة / 189 الى 207 كم / ساعة / ويبعد مركز الاعصار المداري حاليا 570 كيلو مترا عن سواحل محافظة ظفار حسب الانذار رقم (3 ) الصادر من المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة .
وقال : الانذار رقم (3 ) الصادر مساء امس : توضح آخر صور الاقمار الاصطناعية وخرائط الطقس مساء امس أن الاعصار المداري / شابالا / يتمركز حاليا وسط بحر العرب على خط عرض 8ر13 شمالا وخط طول 3 ر58 شرقا وانخفضت سرعة الرياح السطحية حول المركز تقريبا 105 الى 115 عقدة / 189 الى 207 كم / ساعة / ويبعد مركز الاعصار المداري حاليا 570 كيلو مترا عن سواحل محافظة ظفار .
ولا زالت آخر التحاليل من المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة ترجح تحرك الاعصار المداري (شابالا ) بالاتجاه الغربي الجنوب الغربي بمحاذاة سواحل محافظة ظفار .
والجمهورية اليمنية خلال 24 ساعة القادمة . .وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر في محافظة ظفار اثناء هطول الامطار
وجريان الاودية وعدم ارتياد البحر وضرورة متابعة الانذارات الجوية الصادرة عنها حول تطور الحالة المدارية .

ـ للوقوف على استعدادات التعامل مع تأثيرات إعصار تشابالا
ـ المفتش العام للشرطة والجمارك يترأس اجتماع اللجنة الوطنية للدفاع المدني
ـ اللجنة تؤكد استمرارها في تعزيز الموارد والإمكانات للحد من تأثيرات الحالة وتوفير الخدمات المعيشية والطبية وحفظ الأرواح والممتلكات
ـ اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم وإسناد عمليات الاستجابة في محافظتي ظفار والوسطى ورفدهما بالموارد والقدرات اللازمة
عقدت اللجنة الوطنية للدفاع المدني أمس اجتماعا استثنائيا برئاسة معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للدفاع الوطني وحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة للوقوف على جهود الاستعداد والجاهزية التي تقوم بها الجهات الرئيسية والمساندة المشاركة في التعامل مع الحالة المدارية المتوقع أن تتعرض لها السلطنة خلال الآيام المقبلة.
وخلال الاجتماع استمعت اللجنة لإيجاز من المختصين بالهيئة العامة للطيران المدني حول التنبؤات المتعلقة بالحالة وتأثيراتها المحتملة واطمأنت على مستوى الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات المعنية والاستعدادات القائمة للتعامل مع تأثيرات الحالة .
وفي هذا الصدد أكدت اللجنة استمرارها في تعزيز الموارد والإمكانات اللازمة للحد من تأثيرات الحالة وكل ما من شأنه إدامة الخدمات المعيشية والطبية وغيرها من المتطلبات الأساسية اللازمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات .
ووجه معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني أعضاء اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم وإسناد عمليات الاستجابة في محافظتي ظفار والوسطى والعمل على رفدهما بالموارد والقدرات اللازمة ، مؤكدا معاليه حرص اللجنة على تلبية كافة متطلبات ومستلزمات التعامل الفعال مع الحالة.

لتوفير الكهرباء والمياه والاتصالات لدى مرور إعصار تشابالا
لجنة الخدمات الأساسية تؤكد على توفير قطع الغيار والمولدات الاحتياطية المتنقلة والمضخات وجاهزية مراكز الاتصالات.
عقدت لجنة الخدمات الأساسية صباح أمس اجتماعاً برئاسة سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه رئيس اللجنة ناقشت فيه أهم الاستعدادات للحالة المدارية “إعصار ـ تشابالا” المتوقع ، حيث اطلعت اللجنة على أهم الاستعدادات التي تم اتخاذها من قبل قطاعات الخدمات الأساسية (الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات والوقود والطرق) والآلية التي سيتم اتباعها في حالة حدوث أي تأثير على تلك القطاعات أثناء فترة تعرض السلطنة للحالة المدارية المتوقعة كما تم الوقوف على جاهزية كافة القطاعات والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها تجنباً لحدوث أضرار بها وكيفية التعامل في حال حدوث أضرار بأي من الخدمات مع التأكيد على ضرورة توفير المستلزمات الضرورية من قطع الغيار والمولدات الاحتياطية المتنقلة والمضخات؛ كذلك اطلعت اللجنة على جاهزية مراكز الاتصالات.
وقد قدمت الجهات شرحا موجزاً عن جاهزيتها وآلية التنسيق بينها كما تم الاتفاق على ضرورة تسهيل الصعوبات والمعوقات على ان يستمر التنسيق الدائم بين الأعضاء
وفي ختام الاجتماع دعا سعادة محمد بن عبدالله المحروقي كافة القطاعات إلى تسخير كافة الإمكانيات المتاحة والعمل على توفير كل ما من شأنه ضمان إستمرارية الخدمات خلال الحالة المدارية “تشابالا” بالإضافة إلى دعوة جميع المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أعمدة الكهرباء أثناء هطول الامطار حفاظاً على سلامتهم، وتخزين كميات كافية من المياه.

فيما تم وضع عدد من قطع الأسطول البحري في حالة استعداد بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية
ـ سلاح الجو السلطاني العماني يجلي مواطنين من جزر الحلانيات بـ 21 رحلة جوية وإخلاء مستشفى سدح وبعض المناطق الساحلية
ـ وحدات من الجيش السلطاني العماني وفرق الإنقاذ والدعم تعيد الانتشار في المناطق المتوقع تأثرها بالحالة المدارية

تتواصل جهود وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة في خطة التعامل مع الحالة المدارية التي تمر بها السلطنة من خلال الخطط الموضوعة للجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة وما ينبثق منها من لجان فرعية حيث استمر الجيش السلطان العماني في عملية إعادة الانتشار لوحداته وفرق الانقاذ والدعم المتواجدة في المناطق المتوقع تأثرها بالحالة المدارية كما تم تعزيز تلك القوات بالأفراد والمعدات ، كما قام سلاح إشارة قوات السلطان بإكمال استعداداته لتقديم الدعم الفني لأنظمة الاتصالات في حالة تأثر قطاع الاتصالات نتيجة الحالة المدارية، وقامت قوات الفرق الباسلة بإعادة انتشار وحداتها لتغطي المناطق المتوقع تأثرها بمحافظة ظفار حيث تمتلك تلك الفرق الخبرة المتراكمة والتجارب المتعددة في معرفة المنطقة وتضاريسها ودروبها المختلفة .
من جانبها قامت الخدمات الطبية للقوات المسلحة بتعزيز وحداتها في المناطق المتوقع تأثرها سواء بالأطقم الطبية أو سيارات الإسعاف والمعدات وذلك وفق خطة الدعم الطبي الموضوعة ودعم الجهات المدنية الأخرى في المجال الطبي.
من جانب آخر أنهى سلاح الجو السلطاني العماني عملية الإجلاء للمواطنين والمقيمين بجزر الحلانيات إلى مناطق آمنة بولاية شليم حيث نفذ السلاح أكثر من (21) رحلة بالطائرات العمودية وقام بإخلاء (455) شخصا بينهم (221) مواطنا، كما استمرت الطائرات العمودية التابعة للسلاح بعمليات الاستطلاع للمناطق المتوقع تأثرها، كما قام سلاح الجو السلطاني العماني أيضا بنقل أطقم طبية من الخدمات الطبية للقوات المسلحة من محافظة مسقط إلى محافظة ظفار لتعزيز الكادر الطبي بالمحافظة.
كما كرست البحرية السلطانية العمانية مقدراتها وإمكانياتها في المناطق المتوقع تأثرها بالحالة المدارية للمساهمة في جهود الانقاذ والاخلاء، وقامت البحرية السلطانية العمانية بإسناد جهود البحث والإنقاذ المتوقعة بفريق الغوص والإنقاذ البحري التابع لها ، كما أبحرت سفينة البحرية السلطانية العمانية (الشامخ ) محملة بالمؤن لدعم عمليات الإغاثة وسيعقبها إبحار سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر) ، في حين وضعت عدد من قطع الأسطول في حالة إستعداد بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية.
من جانبها قامت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بإكمال استعداداتها الفنية لتقديم العون والمساعدة وفقا للمهام والواجبات التي أوكلت إليها من قبل اللجنة الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة.
من جهته صرح سعادة الشيخ سيف بن احمد الغريبي والي رخيوت بأنه تم أمس إخلاء منطقة الحوطة والفزايح الساحلية من جميع السكان والمواشي وذلك حرصا على سلامة المواطنين ومواشيهم وقال : إن التوجيهات صدرت بإجلاء السكان من مركز الولاية بمدينة رخيوت حيث يجري الان عملية انتقال للمواطنين لمنطقة شرشتي الجبلية ومن المتوقع إخلاء المدينة من جميع السكان عصر أمس .
وكانت اللجنة المشكلة لإدارة الأزمة بولاية رخيوت قد حددت 4 مراكز لإيواء المواطنين خلال فترة مرور الحالة المدارية ( شابالا) بالقرب من سواحل محافظة ظفار وهي مدرسة شرشتي ومدرسة ارديت ومدرسة شهب اصعيب بنات ومدرسة اجدروت بنات وقد قام الفريق بتفقد مراكز الإيواء صباح أمس للوقوف على مدى جاهزيتها حيث سيتم خلال الساعات القادمة توفير كافة المتطلبات من الفرش والأسرة والأطعمة من قبل الجهات المختصة في ذلك .
من ناحيتها قامت دائرة الخدمات الصحية بولاية سدح بعملية إخلاء تام لمستشفى سدح ونقل جميع الأجهزة والأدوية إلى أماكن آمنة نظرا للموقع المنخفض الذي يقع فيه المستشفى .
وقال سالم بن مسلم المهري القائم بأعمال مشرف الخدمات الصحية بولاية سدح إن الطاقم الطبي للمستشفى تم تقسيمه إلى ثلاث وحدات طبية اثنتان في مركز الولاية وأخرى في منطقة جوفاء وتتكون جميع الوحدات من اطقم تضم طبيب وأربع ممرضات حيث تم تجهيز هذه الوحدات بالأدوات الطبية اللازمة للتعامل مع أي حالة طارئة خلال فترة مرور الحالة المدارية المتوقع مرورها بالقرب من سواحل محافظة ظفار خلال الساعات القادمة .

فريق غوص تابع للبحرية السلطانية العمانية يتوجه إلى صلالة للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ
توجهت عصر أمس مجموعة من الغواصين التابعين لفريق الغوص بالبحرية السلطانية العمانية ، وذلك لتقديم أعمال الإغاثة البحرية وعمليات البحث والإنقاذ ضمن خطط الإسناد للبحرية السلطانية العمانية في هذه العملية.
وتؤكد البحرية السلطانية العمانية استعداد قواعدها وسفن أسطولها وطاقمها لتقديم كافة الاسناد والمشاركة في عمليات البحث والانقاذ والنقل البحري ونقل مواد الاغاثة وغيرها من المهام والواجبات التي يمكن تقديمها ويأتي ذلك كله في إطار دعم الجهود المبذولة ولتقديم الدعم والإسناد لكافة الأجهزة الحكومية الأمنية منها والمدنية وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة.

فيما توافرت السلع الأساسية بالأسواق
الجهات الحكومية والتطوعية والقطاع الخاص ((بمحافظة ظفار)) يؤكدون الجاهزية التامة لتأثيرات الحالة المدارية
متابعة وتصويرـ أحمد أبو غنيمة:
في إطار استعدادات محافظة ظفار لأي تداعيات للإعصار المداري (شابالا) ترأس سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار اجتماع لجنة الطوارئ لبلدية ظفار
وذلك بحضور مسؤولي بلدية ظفار ومدراء الدوائر الخدمية بالبلدية للاطلاع على اخر المستجدات، فيما يتعلق بالحالة المدارية المتوقعة على المحافظة ولمتابعة الإجراءات المتخذة من قبل فرق العمل المشكلة للتعامل مع الانواء المناخية وتنفيذ خطط العمل الموضوعة مسبقا في هذا الجانب وما يتطلبه ذلك من توفير المعدات والأجهزة ومضخات المياه.وقد وجه سعادته بضرورة التواصل والتنسيق الدائم بين فرق العمل بان تكون أجهزة البلدية على أهبة الاستعداد في ولاية صلالة وبقية ولايات المحافظة للتعامل مع هذه الحالة والعمل والتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة.
من جانب آخر قامت عدسة (الوطن) بجولة بالأسواق لمعرفة إن كان هناك سلع غير متوفرة أو شيء من هذا القبيل لتوفيره حيث قامت (الوطن) بجولة بالأسواق وإطمأنت على وجود كافة السلع والمواد الغذائية والخضراوات والفواكه والمياه بالأسواق بشكل عادي ومتوفر .كما كانت المخابز تعمل بشكل جدي وعلى مدار اليوم لتوفير الخبز للمواطنين والمقيمين .أما بالنسبة لأمواج البحر فحتى كتابة الخبر كانت الأمواج عادية إلى حد كبير مع هبوب رياح من خفيفة إلى متوسطة.كما كانت حركة السير بمدينة صلالة شبه طبيعية .وضمن الأعمال الاحترازية في مثل هذه الأنواء المناخية قامت شركة صلالة للميثانول بوقف عمليات الإنتاج بمصنعها الكائن بمنطقة صلالة الحرة وذلك ابتداء من 30/10 وحتى إشعار آخر.علما أن مصنع شركة صلالة للميثانول مصمم لتحمل مثل هذه الأنواء المناخية بالإضافة إلى وجود فريق من كل دوائر الشركة بالمصنع على مدار الساعة للتعامل مع أي تطورات غير متوقعة قد تنتج عن الإعصار المداري(شابالا) .

جمعية المرأة بصلالة
وقالت نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة:أنشأت جمعيات المرأة للتثقيف والتوعية ونحن بدورنا التوعوي والتثقيفي اللامحدود نجد أنه من واجبنا أن نقف معا وقفة رجل واحد في مثل تلك الظروف وفي مثل تلك الظروف تظهر الأفعال لا الأقوال ونحن كجمعية المرأة العمانية بصلالة وبالتنسيق والتعاون المستمر مع كافة الجهات الحكومية لمواجهة هذا الظرف الطارئ سوف نقوم بتقديم كافة الاحتياجات لجميع المواطنين والمقيمين المتضررين على حد سواء حيث إن أعضاء الجمعية جميعهم وأنا في مقدمتهم في خدمة الجميع .فقد قمنا بالجمعية بعمل لجنة مكونة من عدد من أعضاء الجمعية (لجنة طوارئ) لمساعدة المتضررين من الأهالي بصلالة حيث سنقدم المواد الغذائية وأيضا المعونات المادية لسد احتياجات المتضررين والجمعية أبوابها مفتوحة على مدار الساعة .وها نحن نرى مبادرات من كل حدب وصوب مما جعلنا لا نهاب من هذا الظرف الطارئ والحمد لله على هذا التلاحم والروح الوطنية لدى الجميع وفي مقدمتهم مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار والذي لا يألو جهدا ولا يبخل علينا بالغالي والنفيس خدمة للمواطن وكذلك الجهات الرسمية التي ننسق معها وإطلاعنا على كل ما هو جديد وكذلك القطاع الخاص وإسهاماته الكبيرة مما جعلنا نفرح بتلك المحنة التي إنشاء الله سنخرج منها جميعا سالمين ولكننا سعداء بتلك الهمم العالية والروح الوطنية التي رسمت أجمل لوحة حب وعرفان لوطننا الغالي عمان ولقائدها مولانا المعظم- حفظه الله ورعاه- وحفظ بلدنا الغالي من كل سوء.
مساكن للمتضررين
من جهته قال فيصل التيجاني عبد الرحمن مدير لجنة الطوارئ
ومدير عام مجموعة الحسان العقارية: لقد ارتأينا في مثل تلك الظروف أنه من الواجب المشاركة والمساهمة ونكون يد مساعدة ومكملة للجهود الرسمية وبتوجيهات من رئيس مجلس إدارة المجموعة كانت مبادرتنا عبارة عن فتح جميع أبواب الشقق والفلل أمام كافة المواطنين والمقيمين المتضررين لاسمح الله وكذلك من هم في احتياج للسكن في مثل هذه الظروف (مجانا) مساهمة منا ولتحفيز روح المشاركة في هذا العمل والجميع مطالب بتقديم يد العون والمساعدة لنكون جزءا لا يتجزأ من الجهود الحكومية التي تعمل ليل نهار على تخطي تطورات تلك الأنواء .وإنشاء الله ستكون أمطار خير وبركة على الجميع وحفظ الله عمان وأهلها وقائدها من كل سوء.

اللجان بمحافظتي ظفار والوسطى مستعدة لتطورات الأنواء المناخية
أكدوا على توفير كافة الإمكانيات ومراكز الإيواء

بعد التأكد من تطور الحالة المدارية في بحر العرب إلى إعصار قامت كل اللجان القطاعية في جميع المناطق والولايات بتكثيف الاجتماعات واللقاءات من أجل مواجهة الآثار وترتيب الأوضاع حتى يكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة آثار هذا الإعصار .
مرباط
ففي ولاية مرباط عقدت لجنة متابعة تطورات الانواء المناخية بولاية مرباط أمس اجتماعها الثاني لمسؤولين الدوائر الحكومية ولجنة شؤون البلدية بالولاية ومسؤولي الشركات التي تنفذ المشاريع بالولاية وذلك برئاسة سعادة سالم بن سهيل تبوك والي مرباط وقد تم خلال الاجتماع الوقف على مدى استعداد فرق الطوارى لادارة واحتواء المخاطر التي
قد تتعرض لها الولاية نتيجة للحالة المدارية التي يشهدها بحر العرب حاليا كما تم خلال الاجتماع مناقشة جاهزية فرق العمل التي تشكلت لتقديم الدعم اللازم اثناء هطول الامطار بالاضافة الى جاهزية مراكز الايواء التي تم تحديدها مسبقا .
كما حث سعادته سكان الولاية الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الاودية والشعاب اثناء مرور الحالة المدارية وماتحمله من امطار ورياح شديدة السرعة .
ثمريت
كما عقدت اللجنة المشكلة لمتابعة تطورات الأنواء المناخية بولاية ثمريت ‎امس اجتماعا لها لوضع الخطط اللازمة والمساعدة في تفادي وتقليل المخاطر مع قرب مرور الحالة المدارية بمحاذات سواحل محافظة ظفار وذلك برئاسة سعادة الشيخ المنذر بن احمد المرهون والي ثمريت .
تم خلال الاجتماع الذي حضره مسؤولي الجهات الحكومية وممثلي الشركات والمؤسسات الخاصة مناقشة سبل التقليل من الاضرار اثناء الامطار المتوقع مصاحبتها للحالة المدارية وكذلك الوقوف على البرنامج المعد للتعامل مع الحالات الطارئة وتلقي البلاغات .
قيرون حيريتي
وفي قيرون حيريتي عقد فريق العمل المشترك لمتابعة تطورات الأنواء المناخية بنيابة قيرون حيريتي امس اجتماعا له برئاسة عيسى بن احمد المعشني نائب الوالي بالنيابة وذلك بعد صدور البيان (2) الصادر من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالمديرية العامة للأرصاد الجوية .
تم خلال الاجتماع الذي حضره مسؤولي الاجهزة الحكومية بالنيابة الوقوف على اخر الاستعدادات ومتابعة التجهيزات الخاصة بالإيواء اضافة الى مناقشة استعدادات الطوارئ وخدمات الانقاذ ومدى توفير الآليات الخاصة للتعامل مع مثل هذه الحالات الاستثنائية التي تشهدها ولايات محافظة ظفار
شليم وجزر الحلانيات
وفي نيابة الشويمية عقد أمس اجتماع للمسؤولين الممثلين لقطاعات التعليم والصحة والبلدية والمياة والثروة السمكية والتنمية اﻻجتماعية والشيوخ واﻻهالي برئاسة الشيخ محمد بن احمد الجنيبي نائب الوالي بالشويمية .
تم خلال الاجتماع تشكيل فرق عمل استعدادا للتعامل مع اﻻنواء المناخية التي تشهدها سواحل محافظة ظفار بعد صدور البيان (2) من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالمديرية العامة للأرصاد الجوية .
مقشن‎
وفي مقشن عقدت لجنة متابعة تطورات الانواء المناخية والطوارئ بولاية مقشن أمس اجتماعا برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن مسلم الحمر والي مقشن رئيس لجنة الطوارئ بالولاية بحضور ممثلي الجهات الحكومية والعسكرية .
تم خلال الاجتماع مناقشة كافة الاستعدادات و التجهيزات الخاصة للتعامل مع الحالة المدارية المكونة لإعصار ( شابالا ) والذي من المتوقع أن تتأثر به السلطنة خلال عبوره بالقرب من سواحل محافظة ظفار .كما عقد فريق متابعة تطورات الانواء المناخية بولاية طاقة اجتماعا أمس للوقوف على اخر الاستعدادات في ضل الانذار (2) الصادر من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالمديرية العامة للأرصاد الجوية .
وقد ترأس الاجتماع سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة بحضور نواب الولاة وممثلي المصالح الحكومية العامة والخاصة والاجهزة الامنية والعسكرية بالولاية والمعنيين بالاستعداد والتعامل مع الانواء المناخية التي تمر على سواحل محافظة ظفار وقد تخلف امطارا غزيرة ورياح شديدة .
تم خلال الاجتماع تحديد مدرستي السيدة ميزون للتعليم العام و مدرسة مدينة الحق بنات كمراكز لإواء السكان الذين قد تتضرر منازلهم جراء الامطار الغزيرة المتوقعة فيما تم الاتفاق على وضع بقية المدارس في الولاية في حالة الاستعداد عند اللزوم .

إلى الأعلى