الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / البلديات تصادر عدداً من السلع وتحرر مجموعة من المخالفات بولاية إبراء
البلديات تصادر عدداً من السلع وتحرر مجموعة من المخالفات بولاية إبراء

البلديات تصادر عدداً من السلع وتحرر مجموعة من المخالفات بولاية إبراء

نفذت دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية خلال هذا الأسبوع حملة تفتيش مشتركه بولاية ابراء وبالتعاون مع بلديات ( ابراء – المضيبي- دماء والطائين والقابل) شملت عدداً من المحلات التجارية تضمنت مطاعم ومقاهي ومخابز ومراكز تجارية ومحلات للحلاقة ومحلات غسيل وكي الملابس ومحلات تصفيف الشعر والتجميل النسائية بالولاية.
وقد تم تشكيل عدة فرق تفتيش شارك فيها جميع رؤساء أقسام الرقابة الصحية والصرف الصحي بالدائرة والبلديات المذكورة والمفتشين والفنيين وجميع طواقم التفتيش الصحي بتلك البلديات كما تم تشكيل فريق تفتيش نسائي لمحلات تصفيف الشعر والتجميل النسائية.
وتأتي هذه الحملة ضمن أهداف أعمال الرقابة الصحية على المنشآت التجارية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وحث العاملين عليها وتوعيتهم بالسلوكيات الصحية في الإعداد والتحضير بالنسبة للمطاعم والمقاهي كما تم التأكيد على العاملين بمحلات الحلاقة لأهمية نظافة الأجهزة المستخدمة للتعقيم وتم التأكيد على العاملين بالمراكز التجارية بضرورة إعطاء المستهلك كافة حقوقه.
جدير بالذكر أن هذه الحملة أسفرت عن مخالفة المنشآت غير ملتزمة بالاشتراطات الصحية كما أن بعضها يمارس العاملون به بعض السلوكيات الخاطئة كما تم تحرير مجموعة من الإنذارات الصحية التي يطلب فيها من أصحاب المنشآت تعديل أوضاعهم وتصحيحها وتمت مصادرة العديد من السلع والمواد غير الصالحة للاستهلاك الادمي.
وتؤكد البلديات على أصحاب المنشآت التجارية بضرورة متابعة منشآتهم والوقوف معها لتوعية العاملين بها وذلك من أجل الرقي بسلامة وجودة الخدمات التي تقدم للمستهلك بتلك المنشآت كما تأمل الوزارة من الجميع التواصل عبر القنوات المتاحة والمتوفرة وعبر الخط الساخن للوزارة 24600700

إلى الأعلى