الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / جوائز عديدة ستقدم لأفضل حضور جماهيرى ولاعب ومباراة وأجمل هدف في دوري عمانتل
جوائز عديدة ستقدم لأفضل حضور جماهيرى ولاعب ومباراة وأجمل هدف في دوري عمانتل

جوائز عديدة ستقدم لأفضل حضور جماهيرى ولاعب ومباراة وأجمل هدف في دوري عمانتل

رئيس اتحاد الكرة في مؤتمر صحفى :
تسوية مستحقات الأندية والحكام واتفاق منتظر مع التليفزيون للحصول على عائد بث المباريات
بول لوجوين :المنتخب العماني سيذهب إلى تركمانستان وعينه على الانتصار ولقاء نيوزيلندا تحضير جيد
نبحث عن حلول للعقم التهديفى وسعد سهيل لايمكن إغفاله كونه أفضل ظهير أيمن في السلطنة

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي :
عقد يوم أمس رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم السيد خالد بن حمد البوسعيدي مؤتمرا صحفيا برفقة بول لوجوين مدرب المنتخب الأول لكرة القدم وذلك بقاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي مقر الاتحاد العماني لكرة القدم، في البداية رحب السيد خالد بالحضور ، ثم ترك المجال لمدرب المنتخب لاطلاع رجال الإعلام عن المعسكر الذي سيبدأ اليوم الإثنين ويستمر حتى 8 نوفمبر استعدادا للقاء نيوزلندا وديا يوم 12 نوفمبر ومن ثم التوجه المباشر إلى تركمانستان للقاء منتخبها في 17 من نفس الشهر في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس امم اسيا بالامارات 2019 وكأس العالم بروسيا 2018 .
وفي بداية حديثه قال السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم حين “أجدها سانحة ونحن على أبواب نوفمبر المجيد لأرفع للمقام السامي لمولاي صاحب الجلالة السلطان المعظم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد والتي مع القطاعات الأخرى حملت من التطور الهائل والمذهل للرياضة العمانية في عمومها ولكرة القدم بشكل خاص ما يجعلنا نفاخر بذلك كما وأسجل شكري وتقديري للأندية التي أبدت تعاونا كبيرا مع برامج الاتحاد ومسابقاته كما وأشيد بالتنافس الكبير بين أندية دوري المحترفين والحضور الجماهيري الرائع لبعض الأندية وخاصة صحار والسويق.
جوائز عديدة
وصرح السيد خالد بأنه “واعتبارا من الجوله القادمة سيكون هناك ومع جائزة افضل جمهور سيكون أيضا جوائز لأفضل لاعب وأجمل هدف وأفضل مباراة في كل جولة” وأضاف” سيتم توسيع دائرة الترشيحات لتشمل الجماهير عن طريق موقع الاتحاد الاليكتروني وحساباته بمواقع التواصل الاجتماعي وأشاد في هذا الصدد إلى مبادرة منتدى صدى جعلان في غرس ثقافة التحفيز والتشجيع للجماهير بمبادرة المشجع المثالي والتي تهدف الى بلورة نمط تشجيعي جميل خلف النادي والمنتخب لدى الجمهور”.
دورات وبرامج تأهيلية
كما وصرح السيد رئيس الاتحاد الى إن المؤسسة فنيا قد أنجزت عدة دورات تدريبية بالتعاون مع الفيفا وشملت دورات تدريبية لمدربي كرة الشواطئ ولمدربي كرة الصالات ودورة متخصصة للفئتين B و C وتدشين برنامج تأهيلي للبراعم النسوية الصغيرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فضلا عن اعتماد خبير ألماني متخصص لرعاية المنتخبات السنية من سن 17 سنة فما دون.”
وأعلن السيد خالد الى أن الخبير الفني بالاتحاد سيقدم برنامجا تدريبيا وفنيا لجميع مدربي المنتخبات ومساعديهم لطرح رؤية اتحاد الكرة الفنية لتطوير اللعبة والمنتخبات حتى العام 2022 بهدف الوصول لكأس العالم في حينه.
النقل التليفزيوني
أما عن النقل التليفزيوني فقد تحدث رئيس الاتحاد إلى أنه وفي قادم الأيام سيتم إبرام رؤية واتفاق مع الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون للنقل التليفزيوني بمقابل بعد أن اقتنع الجميع واتفقوا على المبدأ.
مستحقات الأندية
وفي مجمل رده على سؤال عن مستحقات الأندية والمستحقة في نوفمبر الحالي كان الرد على “أن اتحاد الكرة قد وعد الأندية بتسويتها متى ما توفرت السيولة النقدية وقدر المستطاع وهذا ينطبق على الحكام أيضا”.
مباريات المنتخب خارج مسقط
وفيما يتعلق بنقل مباريات المنتخب الى المدن ذات القاعدة الجماهيرية أشار السيد خالد إلى أن الفكرة كانت رائعة في السعي لتحقيق جذب جماهيري ولكن عانينا كثيرا من النواحي الإدارية وتحتاج العملية الى دعم لوجيستي غير عادي.
دعوة للقطاع الخاص
“وكرر السيد خالد دعوته لمؤسسات القطاع الخاص للمبادرة في دعم الرياضة وكرة القدم لنا لهذا القطاع من حضور طاغي في الشارع الرياضي وعلى المستوى الأهلي حيث إن الاستثمار به له عوائد كبيرة” وتجنب الحديث عن الدائرة التجارية ودورها في اتحاد الكرة من الناحية التسويقية بالرغم من طرح الصحافة واستفسارها عن هذا الدور.
بديل الحبسي
وعن إدارة لجنة المسابقات بعد سفر رئيسها أحمد الحبسي للدراسة أكد السيد الى احتفاظ الحبسي بالمنصب وإن شخصية أخرى من بين أعضاء مجلس اتحاد الكرة سيتم تعيينه لإدارة هذه اللجنة الحساسة.
اما بالنسبة لما قاله بول لوجوين في المؤتمر الصحفى الذى عقد امس فقد تمحور عن استعدادات التى يجريها منتخبنا الوطني في اطار التحضير لخوض مباراته المرتقبة امام منتخب تركمانستان في التصفيات المزدوجة الآسيوية والمونديالية
استدعاء 3 لاعبين
تحدث لوجوين عن استدعائه لـ3 لاعبين للقائمة وهم رياض سبيت وعزان عباس وسعيد عبيد والأخير سبق استدعائه لكنه لم يظهر يومها ولكن تألقه في الدوري وفرض نفسه وبقوة واذا اقتنعت به كمهاجم وكأحد الحلول الهجومية المتاحة لمواجهة العقم الهجومي كما وغادر القائمة 3 لاعبين.

قائمة المنتخب
واستدعى لوجوين لمعسكر المنتخب للفترة من 2الى 8 نوفمبر 2015 عدد 24 لاعبا وهم علي الحبسي وأحمد مبارك وعيد الفارسي ومحمد المسلمي ورائد إبراهيم وعلي الجابري عبدالعزيز المقبالي وياسين الشيادي وسعد المخيني وعلي سالم ومحمد السيابي وقاسم سعيد وعبدالسلام عامر وسعيد عبيد وجابر العويسي ومحسن جوهر وعلي البوسعيدي وعماد الحوسني ومحمد الشيبه ورياض سبيت وسعود الفارسي وعزان عباس ومحمد الغساني وفايز الرشيدي.

إيقاف سعد سهيل
وفيما يتعلق بسعد سهيل وايقافه من قبل ناديه فالمدرب يرى بأن اللاعب لا بد من منحه فرصة التواجد بالمنتخب كونه ومن وجهة نظر المدرب هو الأفضل في السلطنة في مركز الظهير الأيمن ولن نعاقب انفسنا او اللاعب الذي يعاني من مشكلة عمله في مسقط وناديه في صور وهنا تداخل السيد رئيس الإتحاد وجه الى رسالة نادي العروبة بإيقاف اللاعب ليحيل اتحاد الكرة الأمر للجنة الانضباط والتي أشارت بأنه لا تعارض بين قرار النادي واستدعاء اللاعب من الناحية القانونية، حيث استدعت اللجنة اللاعب وناقشته وتفهمت وضعه. وعقب مدرب المنتخب إلى أنه إذا ثبت عدم جاهزية اللاعب فنيا فسيتم استبعاده من القائمة .

الجاهزية لمباراة تركمانستان
وعن مشكلة الملعب بتركمانستان كونه من الترتان اشار المدرب الى ان كل المعلومات والبيانات عن تركمانستان هي بحوزته كما عقب السيد خالد واشار إلى أن مدير دائرة المنتخبات سافر إلى هناك لوضع الترتيبات اللازمة والوقوف على الملعب والامور الفنية الأخرى.
العقم الهجومي
وردا على سؤال حول حل مشكلة العقم التهديفي بالكرات الثابته وعدم وجود لاعب متخصص في ذلك مع استثاء محسن جوهر اشار المدرب الى انه لن يستدعي لاعبا بعينه متخصص لهذه الكرات فقط ويعطل باقي خطة اللعب كما وإن اللعب الدولي وسرعة الأداء به يتطلب مواصفات خاصة انا من يدركها. وختم المدرب بأنه سيذهب للفوز على تركمانستان لا سواه.

إلى الأعلى