الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / إنجاز أكثر من 45٪ من أعمال المشروع والبنية التحتية بمشروع خزان
إنجاز أكثر من 45٪ من أعمال المشروع والبنية التحتية بمشروع خزان

إنجاز أكثر من 45٪ من أعمال المشروع والبنية التحتية بمشروع خزان

الانتهاء من حفر 12 بئرا

مسقط ـ الوطن:
قالت شركة بي بي عمان إنه تم إنجاز ما يزيد على 45٪ من أعمال المشروع والبنية التحتية في مشروع خزان حتى الآن، وإن هناك سبع منصات للحفر في الموقع، حيث تم الانتهاء من حفر 12 بئراً، حيث من المتوقع أن يزيد انتاج السلطنة من الغاز الطبيعي بنسبة الثلث، بتدفق مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميا من موقع المشروع.
جاء ذلك على لسان يوسف بن محمد العجيلي، رئيس شركة بي. بي. عمان خلال زيارة ميدانية قام بها سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز بزيارة ميدانية إلى حقل خزان لمتابعة التقدم المحرز في المشروع في الوقت الذي تستعد فيه شركة بي. بي. لتوصيل الشحنة الأولى من الغاز في عام 2017.
وأضاف رئيس شركة بي. بي. عمان أنه وبالرغم من التحديات التي نواجهها بسبب انخفاض اسعار النفط الا اننا سوف نواصل استثماراتنا بشكل أكبر في السلطنة”.
كما زار سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز والوفد المصاحب له عددا من المواقع المختلفة في حقل خزان، منها منصة الحفر للمشغل أبراج، كما قاموا بجولة في منشأة المعالجة المركزية للغاز.
وقال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي في ختام الزيارة: “احرز مشروع خزان تقدماً كبيراً والذي سوف يعود بالنفع الكبير على السلطنة عندما يبدأ الغاز في التدفق بنهاية عام 2017.”
يذكر أن حكومة السلطنة وقعت في يناير 2007، مع شركة بي. بي. اتفاقية لتقييم حقلي خزان ومكارم للغاز في منطقة الامتياز 61 وتطويرهما.

إلى الأعلى