الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم في كأس مازدا 5 : مواجهات ساخنة ترفع شعار الفوز وكسب النقاط الثلاث
اليوم في كأس مازدا 5 : مواجهات ساخنة ترفع شعار الفوز وكسب النقاط الثلاث

اليوم في كأس مازدا 5 : مواجهات ساخنة ترفع شعار الفوز وكسب النقاط الثلاث

كتب ـ يحيى بن سالم المعمري .
تستأنف مسابقة كأس مازدا مبارياتها مساء اليوم بإقامة 5 مباريات ضمن الأسبوع الخامس، وتتسم هذه الجولة بالإثارة والقوة والتنافس على حجز بطاقات التأهل للمرحلة الثانية من المسابقة قبل الوصول إلى نهاية المرحلة الأولى. وتقام مباريات هذه الجولة على ملاعب الأندية ومجمع صلالة لانشغال المجمعات الرياضية بتجهيزات مهرجان العيد الوطني الـ 45 المجيد . وتفتتح الجولة بلقاء السويق والمصنعة على ملعب نادي الرستاق في الـ 4.45 ، وصحم يستضيف النهضة على ملعبه في الساعة الـ 6.45 ، وفي التوقيت ذاته يلعب صحار على ملعبه مع الخابورة ، ومسقط يواجه العروبة على ملعبه بفرع البستان ، وفي الساعة الـ 7.15 يلعب ظفار وصلالة على ملعب مجمع صلالة ، وتقام غدا مباراة فنجاء والشباب في الساعة 6.45 على ملعب نادي مسقط بفرع البستان .
السويق × المصنعة
سيشهد ملعب نادي الرستاق تنافسا بين السويق والمصنعة على صدارة المجموعة B التي يحتلها السويق برصيد 9 نقاط تاركا المركز الثاني للمصنعة برصيد 7 نقاط ، ونتيجة مباراة اليوم تحدد ملامح صعود أحدهما . مباراة الذهاب حسمها المصنعة لصالحه بثلاثية جميلة واكتفى السويق بهدف وحيد ، ولكن مباراة الليلة تختلف تماما ، فالسويق يعيش فترة مثالية وروحه المعنوية عالية ويريد مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بفضل التشكيلة المثالية التي يدخل بها المغربي عبدالرزاق خيري مدرب الفريق مما جعل أصفر الباطنة يتبوأ مراكز الصدارة في مسابقة الدوري وكأس مازدا . في الطرف الآخر سيحاول المصنعة الفوز بالمباراة والتربع على الصدارة وتكرار نتيجة مباراة الذهاب ، وسيعمل مدربه مصبح السعدي على اختيار العناصر المجيدة للذهاب بالمصنعة إلى أبعد الحدود في كأس مازدا .
صحم × النهضة
يعاني صحم هذا الموسم من مشكلة العقم الهجومي والتي لم تجد الحل المناسب من الروماني أرستيكا ، ونتائج الفريق أزعجت جماهير الأزرق وجعلها تطالب ببعض المطالب الإدارية التي قد تحل مشاكل الفريق . صحم يحتل المركز الرابع في مجموعته برصيد 3 نقاط وهذا المركز لا يلبي الطموحات وعجز الفريق عن تحقيق أي فوز في هذه المسابقة وربما تكون مباراة الليلة نقطة تحول للأزرق بحكم أن المباراة على ملعبه وبين جماهيره ولا عذر للاعبين عن تحقيق الفوز . في المقابل يبدو أن النهضة يسير بخطى ثابتة وبدأ يستعيد عافيته ونقاطه الـ7 قد تعطيه الحافز لتحقيق الفوز والبقاء ضمن الصدارة والظفر بإحدى بطاقات التأهل عن المجموعة ، ويدرك مدربه هشام جدران أن المهمة في غاية الصعوبة لأن صحم يلعب على ملعبه . نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق وستكون مباراة اليوم مختلفة تماما من مختلف الجوانب وستشهد المباراة حضورا جيد لجماهير صحم التي ستقف خلف فريقها الذي يلعب لأول مرة على ملعبه هذا المساء .
صحار × الخابورة
يعيش صحار نشوة الإنتصارات وتحقيق النتائج الإيجابية في دوري عمانتل وكأس مازدا ، فالأخضر يحتل صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط وهو نفس رصيد النهضة ، ولا يريد أن يفوت على نفسه الفرصة عندما يلعب على ملعبه أمام الخابورة صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط ، ويدرك مدربه السوري عبدالناصر المكيس أن الخسارة تجعل الخابورة يقلص الفارق ويتعادل مع صحار في رصيد النقاط ، والمباراة في غاية الصعوبة بعد أن استعاد الخابورة عافيته وحقق فوزا عريضا على العروبة في الدوري وبرباعية . الخابورة يعول على مجموعته الشابة والمتجانسة والتي قدمت أروع الأمثلة في التفاني والتكاتف وقادرة على إعادة الفريق إلى مستواه المعهود . جماهير الفريقين ستكون في الموعد وستمتلئ مدرجات ملعب المباراة بالجماهير التي ستشدو بالأهازيج الجميلة وتلهب حماس اللاعبين .
ظفار × صلالة
يحتل ظفار صدارة المجموعة D برصيد 4 نقاط وبفارق نقطتين عن صلالة ، وستكون المباراة مثيرة بين الطرفين للتنافس على تحقيق العلامة الكاملة وإضافتها للرصيد الذي يضمن التأهل عن المجموعة ، فالصفوف تعج باللاعبين المجيدين والقادرين على حسم المباراة . جريجوري وكريسو أعدا العدة وجهزا الفريقين وستكون تشكيلة الفريقين مختلفة عن الجولات السابقة للإستفادة من جميع اللاعبين ، ومباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ، ونتيجة الليلة قد تحدد مسار أحدهما نحو التأهل .
مسقط × العروبة
لقاء مثير سيشهده ملعب نادي مسقط ، فالأحمر يتربع على صدارة المجموعة C بـ 5نقاط والعروبة رصيده نقطة واحدة والمنافسة على أشدها، مسقط لتعزيز الصدارة والعروبة لتقليص فارق النقاط والعودة بفوز يعيده إلى واجهة كاس مازدا من جديد . شريف الخشاب مدرب مسقط الجديد سيكون حاضرا وسيقود الفريق هذا المساء في أول تحدي له بعد توليه المهمة ويريد أن يحقق النتيجة الإيجابية ويكون فال خير على فريقه الحالي ، وسيعمل الخشاب على ترتيب الأوراق وتقوية الصفوف والدخول بقوة أمام العروبة . من المتوقع حضور جماهير مسقط إلى ملعب البستان للوقوف خلف الفريق ومساندته للتأهل عن المجموعة ، وستكون فرصة مناسبة لأبناء العروبة للوقوف مع فريقهم الذي دخل في صراع مع اتحاد الكرة حول قضية سعد سهيل الذي قام لوجوين باستدعائه لتشكيلة المنتخب الوطني رغم إيقافه من ناديه .

إلى الأعلى