الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام مهرجان سباقات الهجن بمدينة العيون المغربية بمشاركة الهجانة السلطانية
ختام مهرجان سباقات الهجن بمدينة العيون المغربية بمشاركة الهجانة السلطانية

ختام مهرجان سباقات الهجن بمدينة العيون المغربية بمشاركة الهجانة السلطانية

اختتمت أمس فعاليات مهرجان سباقات الهجن بمدينة العيون بالمملكة المغربية بمشاركة الهجانة السلطانية كضيف شرف، والذي استمر على مدار يومين. وكان المهرجان قد افتتح أمس الأول برعاية الشرقي الضريس وزير الداخلية بالمغرب بحضور والي مدينة العيون بجانب حضور حميد بن علي الزرعي نائب مدير عام الهجانة السلطانية رئيس الوفد المشارك.
وتأتي مشاركة الهجانة السلطانية في هذا المهرجان من خلال إقامة شوط لسباق الهجن، وقد تميزالشوط العماني بكثرة المشاركين وقوة المنافسة بينهم، كما شهد السباق حضورا كبيرا من قبل وسائل الإعلام المختلفة المغربية والعربية والعالمية لتغطية هذا المهرجان حيث تركز اهتمامهم وتغطيتهم على مشاركة الهجانة السلطانية وإجراء العديد من اللقاءات مع المشاركين بالوفد.
وفي لقاء مع أحمد أحميميد رئيس غرفة الفلاحة وهو أحد المنظمين للمهرجان قال: إن مشاركة الهجانة السلطانية من خلال سباقات الهجن ساعدنا على تطوير هذه الرياضة وإقامتها لأصحاب الهجن تشجيعا لهم للمحافظة على تراث الهجن العربي، وإن العلاقة الوثيقة بين قيادتي البلدين والشعبين ساهمت في إنجاح تنظيم هذا المهرجان، وختم حديثه بالترحيب بالوفد العماني بمدينة العيون القلب النابض للصحراء الغربية.
وقال حميد بن علي الزرعي نائب مدير عام الهجانة السلطانية رئيس الوفد المشارك عن المشاركة في هذا المهرجان: نحن سعداء بهذه المشاركة وقد زادت سعادتنا من خلال الفرحة التي رأيناها على وجوه الجميع خاصة وأن هذه المشاركة هي الرابعة لنا في مدينة العيون بالمملكة المغربية، والتي جاءت بدعوة من قبل الإخوة المنظمين للفعالية حيث تسعى الهجانة السلطانية لنقل التجربة الفريدة في مجال رياضة سباقات الهجن للإخوة أصحاب الإبل بالمملكة المغربية، كما نعبر عن شكرنا للاستقبال الطيب وحسن الضيافة منذ وصول الوفد سواء في الرباط أو في مدينة العيون.
وأضاف: إن هذا النقل للتجربة العمانية هو إحدى ثمار اهتمام جلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه بالنهوض ودعم هذا الموروث العريق، من خلال تعزيز خبرة العمانيين فيما يتعلق بالإبل وتطوير مضامير السباق ومهارات ركوب الإبل.
وتم مساء الأحد أيضاً إقامة مسابقة المحالبة للمرة الأولى بإشراف الهجانة السلطانية حيث تميزت الفعالية بمشاركة جيدة من أصحاب الإبل ومستوى عالي من التنظيم والتحكيم وقد خصص للفائزين بالمراكز المتقدمة جوائز مقدمة من شؤون البلاط السلطاني.

إلى الأعلى