الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على ظفار والوسطى
هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على ظفار والوسطى

هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على ظفار والوسطى

ولايات – العمانية :
الجازر : من موسى الجنيبي :
هطلت أمس أمطار متفاوتة بين المتوسطة والغزيرة على محافظتي ظفار والوسطى أدت إلى نزول بعض الأودية وجريان الشعاب ففي محافظة ظفار هطلت أمطار متوسطة على ولاية سدح ونيابة حدبين أدت إلى نزول عدد من الشعاب ، وشهدت ولايتا مرباط وشليم هطول أمطار متوسطة أدت إلى جريان عدد من الشعاب.
كما هطلت امس امطار بولاية رخيوت تراوحت بيت الخفيفة والغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح متوسطة .
وادت الأمطار إلى تكون البرك المائية وجريان الماء على أكتاف وجنبات الطرق كما شهد البحر ارتفاع ملحوظ في المد حيث وصل إلى مسافات قريبة من بعض المنازل الساحلية بمركز ولاية رخيوت و اختلاط ماء البحر مع خور رخيوت .
وقال سالم بن مسعود جعبوب مدير بلدية رخيوت أن الحركة المرورية بالولاية تجري بانسيابية دون وجود أي خطورة من عبور الأودية والشعاب .
وفي محافظة الوسطى هطلت امطار على ولاية الجازر في نيابة اللكبي وقرى صوقرة ومادر والخضراء وذلك جراء تأثيرات أعصار شابالا تراوحت مابين الغزيرة والمتوسطة سالت على أثرها شعاب رقمي والجيعان وواطف ووادي صوقرة جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد كما واصلت بلدية الجازر منذ ساعات الفجر الأولى من يوم أمس جهودها لإزالة كافة الأتربة والأخشاب وما حملته الأودية وعلى الفور تم شفط المياه وإزالة الأتربة وفتح الطرق لتعود الحركة لوضعها الاعتيادي.

إلى الأعلى