الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء فعاليات النسخة الرابعة من المسابقة الوطنية للخطابة البيئية العامة لطلاب الكليات والجامعات
بدء فعاليات النسخة الرابعة من المسابقة الوطنية للخطابة البيئية العامة لطلاب الكليات والجامعات

بدء فعاليات النسخة الرابعة من المسابقة الوطنية للخطابة البيئية العامة لطلاب الكليات والجامعات

برعاية وزيرة التعليم العالي

مسقط ـ الوطن : بدأت أمس تحت رعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيديه وزيرة التعليم العالي، فعاليات اليوم الأول من المسابقة الوطنية الرابعة للخطابة البيئية العامة لطلاب الكليات والجامعات التي تنظمها جمعية البيئة العُمانية بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة وذلك بفندق هوليداي مسقط. وقد جاءت هذه المسابقة إنطلاقاً من اهتمام الجمعية لتعزيز القدرات الخطابية في المجالات المتعلقة بالبيئة لدى الطلاب العُمانيين من مختلف أنحاء السلطنة.
وقالت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيديه يعدّ تكريس مفهوم الاهتمام بالبيئة لدى الطلاب أمراً مهماً يساهم في تثبيت القيم الحضارية التي تأصل عليها الانسان العُمانيّ الذي يعي أهمية وجوب المحافظة على وجه الحياة الجميل؛ والمتمثل في البيئة بمختلف مكوناتها ومفرداتها وأشادت معاليها بجهود جمعية البيئة العُمانية لنشر الوعي البيئي في جميع فئات المجتمع معربة عن سعادتها للمشاركة الطلابية الرائعة في المسابقة الوطنية للخطابة للكليات والجامعات والتي تعدّ ميداناً لإظهار الطاقات الشبابية الدافعة والطامحة إلى تغييرٍ أفضل وتطويرٍ متقن في مجال البيئة.
وقالت : لا يفوتني أنّ أحيي مجموعة عمل الإمارات للبيئة التي تعاونت في إنجاح هذه التظاهرة الطيبة وإظهارها على الوجه الأكمل لتكون جزءًا من فريق يتكون من 40 جهة يمثلون مختلف الجامعات والكليات في السلطنة، لإخراج دراساتٍ جادة تناقش قضايا البيئة وتقترح الحلول لمشكلاتها وتطرح الأفكار لتعزيز ثقافة الوعي البيئي لدى الطلاب والمجتمع .
وقد شهد اليوم الأول من نسخة هذا العام تقييم 20 فريقاً من أصل 40 فريقاً مشاركاً في أربعٍ من القضايا والمواضيع البيئية التي تشمل: ʼالاستدامة مسؤوليتنا: إنها لم تعد خياراً لناʻ؛ ʼمن العالمية إلى المحلية: التشريعات البيئية والتكامل الاقتصادي‘، ’الزيادة السكانية أم الاستهلاك المفرط: أين يجب أن نركز؟‘، ʼالبيئة والتنمية: صراعٌ أم توافق؟‘. ومن المقرر أن يشارك الفرق الأربعة الفائزة ضمن النهائيات الإقليمية التي ستقام في دبي في أواخر شهر نوفمبر 2015.
يشار إلى أنّ أعضاء لجنة التحكيم في المسابقة هم عبدالعزيز بن عبدالله المدفع، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، وياسر سليمان، الحاكم السابق لقطاع 20 في نادي توستماسترز الدولي وعضو النادي في عُمان؛ وعلي بن عامر الكيومي، مستشار معالي وزير البيئة والشؤون المناخية لشؤون الصون؛ وكلا من الدكتور عبد العزيز المرزوقي، مدير مركز العلوم البحرية والسمكية، والدكتورة لبنى الخروصيه، مدير عام البحوث السمكية منوزارة الزراعة والثروة السمكية؛ والدكتور أسد الله بن أحمد العجمي، مستشار التعليم العالي للشؤون الأكاديمية، وعطية المعمريه، خبيرة للبرامج الأكاديمية في وزارة التعليم العالي.

إلى الأعلى