السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (الرفد) يجري متابعة ميدانية شاملة للمستفيدين

(الرفد) يجري متابعة ميدانية شاملة للمستفيدين

مسقط ـ العمانية: يواصل صندوق الرفد متابعته الشاملة للمشاريع التي يمولها بكافة محافظات السلطنة عبر الزيارات التي تقوم بها فرق المتابعة والمساندة المنتشرة بكافة الولايات الى المشاريع التي يمولها الصندوق.
وتهدف الزيارات إلى التعرف على أوضاع المشاريع الممولة والوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجه مستفيديه، ونقاط القوة والضعف في مشاريعهم ومن ثم تقديم الدعم والمساندة للمستفيدين، بالإضافة الى إقامة قاعدة بيانات شاملة تساعد في دراسة السوق العام بشكل عام؛ بهدف وضع استراتيجية تمويلية لكافة القطاعات والبرامج التمويلية في المستقبل القريب.
وأوضح محمد العامري مدير عام دعم وتطوير مشاريع رواد الأعمال بصندوق الرفد أن الزيارات تعد إجراء سنويا يقوم به الصندوق في الربع الأخير من كل عام ، مشيراً الى أن المتابعة السنوية الشاملة تسعى لجمع كافة البيانات عن المشاريع التي يمولها الرفد سواء كانت قائمة، أو في مرحلة الإعداد، حيث تم تعريف أعضاء لجان المتابعة باستمارة الحصر، وطرق إدخال بيانات المشاريع المستفيدة في جداول التفريغ.
وأكد العامري أن البيانات التي تجمعها لجان المتابعة تشمل كافة البيانات الخاصة بالمشروع الممول، سواء كانت بيانات صاحب المشروع أو بيانات أولية عن المشروع مثل تاريخ التأسيس ونوع النشاط وعدد القوى العاملة الوطنية التي يوظفها المشروع، بالإضافة إلى تكلفة المشروع.

إلى الأعلى