الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يحتفل بتدشين رحلاته إلى دكا
الطيران العماني يحتفل بتدشين رحلاته إلى دكا

الطيران العماني يحتفل بتدشين رحلاته إلى دكا

بمعدل 4 رحلات أسبوعية وضمن خطة توسع تستهدف العديد من الدول

دكا (بنجلاديش) ـ من سامح أمين:
احتفل الطيران العماني رسميا أمس بتدشين رحلاته إلى العاصمة البنجلاديشية (دكا) لتكون بذلك الوجهة الثانية للناقل في بنجلاديش بعد محطة شيتاجونج وليرتفع بذلك عدد المحطات التي يطير إليها الناقل الوطني إلى 50 محطة.
وقال سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل في الاحتفالية التي رعاها صباح أمس بمطار مسقط الدولي: إن تدشين هذا الخط سوف يساهم في تعزيز وتنمية حركة التجارة والسياحة والتبادل الثقافي والعلاقات الثنائية بين البلدين.. مضيفاً أنه وبتدشين خط مسقط دكا يكون الطيران العماني قد وصل إلى 50 وجهة عالمية.
وقال العامري سيسهم الخط الجديد بدور كبير جدا خاصة وأن السلطنة تشهد نمواً كبيرا بالنسبة للتنمية والسلطنة بحاجة إلى مزيد من الأيدي العاملة لتلبية متطلبات المشاريع التنموية ولذلك هذا الخط سوف يأتي بنتائج ايجابية بالنسبة للطيران العماني وللاقتصاد الوطني.
من جانبه قال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي، رئيس العمليات في الطيران العماني: ان خدمات الشركة بين “مسقط” و”دكا” سوف تساهم بفعالية في تنقل القوى العاملة بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش الشعبية، مشيرا إلى أن هناك تواجدا كبيرا من مواطني بنجلاديش ممن يقيمون في السلطنة وسوف تسهم هذه الرحلات بين المدينتين في توفير وسيلة سهلة ومريحة للوصول إلى وطنهم مؤكدا ان الخدمة الجديدة سوف ستلقى اقبالا جيدا من قبل الجالية البنجلاديشية في السلطنة، فضلا عن أولئك المقيمين في دكا وما وراءها خاصة وأن الرحلات الجديدة ستوفر كذلك خيارات أمام المسافرين لمواصلة سفرهم إلى مختلف المحطات عبر شبكة خطوط الطيران العماني التي تشهد نموا مطردا .
ويتم حالياً تسيير أربع رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس والجمعة، مع زيادة عدد الترددات بواقع رحلتين إضافيتين يومي الإثنين والأربعاء بدءا من الأول من ديسمبر هذا العام وسيتم ربط تلك الرحلات مع رحلات وجهات متعددة في الشرق الأوسط وأوروبا.
ويأتي تدشين خط دكا كخطوة مهمة أخرى في برنامج الشركة الطموح للتوسع في المنطقة والذي سيرى خلال السنة المقبلة تدعيم أسطول الشركة ليصبح قوامه 57 طائرة بحلول 2018 تصل إلى 70 طائرة بحلول عام 2020 بالإضافة إلى ذلك يسعى الطيران العماني إلى توسيع نطاق رحلاته الجوية بالإضافة إلى وجهات جديدة وزيادة الترددات على خطوطه الحالية فضلا عن تحسبن أوقات رحلات الربط عبر مطار مسقط الدولي.
ويساهم اسطول الطائرات الحديث في توفير مستويات لا تضاهى من الراحة والرفاهية وتقديم ارقى الخدمات للمسافرين مما سيعزز سمعة الطيران العماني الدولية. وستساهم الخدمة الجديدة إلى دكا في تقوية الروابط الاجتماعية والثقافية التي تجمع بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش الشعبية الصديقة إضافة إلى ذلك يستطيع المسافرون عن مسقط من الوصول إلى محطات كثيرة أخرى عبر شبكة الطيران العماني المطردة النمو.
يذكر ان الطيران العماني يقوم حاليا بتسيير سبع رحلات أسبوعيا بين كل من مسقط وشيتاجونج، وذلك باستخدام طائرة حديثة من طراز إيرباص أيه 330-300 التي تمتاز بوجود 204 مقاعد في الدرجة السياحية و26 مقعدا في درجة رجال الأعمال.

إلى الأعلى