الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المصور سيف الكعبي يحرز الميدالية الفضية في مسابقة التصوير بفرنسا
المصور سيف الكعبي يحرز الميدالية الفضية في مسابقة التصوير بفرنسا

المصور سيف الكعبي يحرز الميدالية الفضية في مسابقة التصوير بفرنسا

البريمي ـ العمانية :
احرز فنان الفياب سيف بن جمعة الكعبي عضو في جمعية التصوير الضوئي بمحافظة البريمي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم الميدالية الفضية في الصالون الدولي الكتالونية للتصوير الفوتوغرافي 2015م في نسختها الرابعة المقامة في الجمهورية الفرنسية .
تضمنت المسابقة ستة محاور مختلفة شملت المحور العام ملون والمحور العام أحادي ومحور الفن المفاهيمي ومحور المرأة ومحور الطبيعة ومحور التراث العالمي بمشاركة 648 متسابقا من 61 دولة بمعدل 10300 صورة ضوئية حيث حقق الكعبي الميدالية الفضية في المحور العام عن صورة طفل المدرسة التي التقطها في أحد مدارس الهند .
وقال فنان الفياب سيف بن جمعة الكعبي ان حصوله على الميدالية الفضية في المحور العام عن صورة طفل المدرسة جاءت بعد التقطتها في أحد مدارس راجستان بالهند وهيتعبر عن واقع المدارس في الهند وصعوبة التعليم في هذه المدارس والاعتماد على الطرق التقليدية في التعليم حيث ان نظرة الطفل أعطت قوة للصورة وإحساس مختلف .
وأشار الكعبي إلى ان الصورة اختيرت من بين أكثر 10000 صورة وبحمد الله وتوفيقة حصلت على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققوها المصورين العمانيين على المستويين الإقليمي والعالمي .
يذكر ان المسابقة نظمها الاتحاد الكتالونية للتصوير الضوئي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي والاتحاد الفرنسي للتصوير الضوئي والاتحاد الإسباني للتصوير الضوئي واتحاد المصورين الدوليين ومنظمة صورة بلا حدود وجمعية التصوير الملكية والجمعية الأميركية للتصوير الضوئي .

إلى الأعلى