الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / زوار معرض سوق السفر والسياحة بلندن يبدون اعجابهم بمنتجات الفتيات العمانيات
زوار معرض سوق السفر والسياحة بلندن يبدون اعجابهم بمنتجات الفتيات العمانيات

زوار معرض سوق السفر والسياحة بلندن يبدون اعجابهم بمنتجات الفتيات العمانيات

عرضن منتجات حرفية تمت صناعتها بالمنازل

مسقط ـ (الوطن ) :أشاد زوار معرض سوق السفر والسياحة العالمي الذي أقيم بلندن مؤخرا بمشاركة الفتيات العمانيات (ربات المنازل ) ومعروضاتهن التي تم انتاجها بجهودهن الذاتية في منازلهن ، حيث استطاعت منتجاتهن جذب الزوار بالركن المخصص لهن والذي احتوى على مشغولات يدوية متعددة .
وقد شارك بالمعرض 160 دولة و 5000 مؤسسة سياحية ، من بينها مشاركت الفتيات العمانيات عبر ركن خاص تم تخصيصه لهن من قبل وزارة السياحة .
وقد قدمت للفتيات العمانيات المشاركات بمعروضاتهن بالمعرض عدة دعوات من دول مختلفة لعرض منتجاتهن بمعارض تقام بتلك الدول مثل روسيا و ايطاليا وغيرها من الدول وذلك بعد الاعجاب الكبير الذي أبداه الزوار بمنتجات الفتيات العمانيات المتنوعة .
كما قام كل من سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة و السفير مال الله العجمي القائم بأعمال سفير السلطنة بلندن بزيارة الركن الخاص بالفتيات العمانيات ، حيث أعربت سعادتها عن اعجابها الكبير بالمشاركة وما تضمنته من مشغولات يدوية من البيئة العمانية ، وأكدت دعمها لمثل هذه الجهود ووقوف وزارة السياحة بجانب الفتيات والتسهيل لهن والترويج لمنتجاتهن .
من جانبه اشاد القائم بالأعمال مال الله العجمي بما شاهده من منتجات يدوية انتجتها أنامل الفتيات العمانيات في منازلهن .
وقد تنوعت مشاركة الفتيات الحرفية حيث عرضن (منتجات النسيج، والخياطة ، منتجات المشغولات الفضية التقليدية، ومنتجات السعفية، ومنتجات الصابون اليدوي الطبيعي، ومنتجات الحلويات العمانية التقليدية) .
وقد كان لافتا للزوار ايضا ملابس الفتيات العمانية الزاهية التي لافتة للزوار من حيث التطريز و الوانها الزاهية والتي تعتبر ملابس عمانية تقليدية .

إلى الأعلى