السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / (الشورى) ينتخب رئيسه .. اليوم

(الشورى) ينتخب رئيسه .. اليوم

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
يعقد مجلس الشورى اليوم جلسة استثنائية لانتخاب رئيس للمجلس ونائبين للرئيس للفترة الثامنة من بين أعضائه الـ 85 بموجب المرسوم السلطاني رقم 99 / 2011م ، حيث تأتي تجربة انتخاب الرئيس ونائبين للشورى للمرة الثانية بعد أن أجريت خلال الفترة الماضية (السابعة)، وسيتم الاقتراع بشكل سري ومباشر، وبحضور وسائل الإعلام والصحفيين.
وتأتي هذه الخطوة عملاً بالمادة رقم ( 58 ) مكرراً ( 12 ) من النظام الأساسي للدولة التي تنظم إجراءات الجلسة الاستثنائية والآلية المتبعة في تنظيم هذه الجلسة والتي أشارت نصاً إلى أن مجلس الشورى يجتمع بدعوة من جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في جلسة استثنائية تسبق دور الانعقاد لانتخاب رئيس له ونائبين للرئيس لمثل فترته، وبالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس، كما أن اللائحة الداخلية للمجلس فصلت في المواد من 91 وحتى 98 الإجراءات التنفيذية أثناء انعقاد الجلسة الاستثنائية.
وتشير المصادر إلى أن هناك عددا كبيرا من أعضاء المجلس قد أبدوا رغبتهم في الترشح لرئاسة المجلس، حيث من المتوقع أن تشهد قاعة مجلس الشورى تنافسا كبيرا من الراغبين بالترشح.
وستسبق إجراءات التصويت تقديم طلبات الترشح، بعدها يتم فسح المجال لكل مترشح بأن يتحدث عن سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته ليطلع عليها الأعضاء بشكل مباشر، بعدها تبدأ إجراءات التصويت وفق الضوابط المحددة.

إلى الأعلى