الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الصناعات الأساسية النيوزلاندي يزور مركز البحوث الزراعية والحيوانية بالرميس
وزير الصناعات الأساسية النيوزلاندي يزور مركز البحوث الزراعية والحيوانية بالرميس

وزير الصناعات الأساسية النيوزلاندي يزور مركز البحوث الزراعية والحيوانية بالرميس

مسقط ـ (الوطن):
في إطار زيارته للسلطنة قام معالي ناثان جاي وزير الصناعات الاساسية ” الزراعة “بجمهورية نيوزيلندا والوفد المرافق له بزيارة الى مزرعة الطاووس للأنظمة الزراعية ومركز البحوث الزراعية والحيوانية يرافقه الدكتور خالد بن منصور الزدجالي مدير عام التخطيط والتطوير بوزارة الزراعة والثروة السمكية.
أولى المحطات كانت مزرعة الطاووس للأنظمة الزراعية بولاية بركاء والتي تعتبر من المزارع الحديثة والمتطورة بالسلطنة لما تحتويه من تقنيات حديثة في الزراعة.
وتعرف معاليه على دور الشركة في المتمثل بزراعة وتسويق الخضراوات الطازجة وعلى أهم الأنظمة والأساليب الزراعية الحديثة المستخدمة في المزارع التابعة للشركة.
كما قام معاليه والوفد المرافق له بزيارة الى مركز البحوث الزراعية والحيوانية بالرميس التابع لوزارة الزراعة والثروة السمكية وذلك للإطلاع على تجربة السلطنة في مجال بحوث الزراعة والثروة الحيوانية وما يقوم به المركز من بحوث لتنمية وتطوير قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية بالسلطنة . وقد اطلع معاليه والوفد المرافق له على سير العمل في هذا المركز وأقسامه المختلفة من مختبرات ومراكز بحثية ، واستمع إلى شرح مفصل عن كل ما يحتويه هذا المركز من مختبرات وأجهزة حديثة .
واستمع الوفد في البداية إلى شرح مفصل عن الأقسام التي يضمها المركز ودورها في خدمة الزراعة والثروة الحيوانية في السلطنة من خلال الأبحاث التي تقوم بها والخاصة بتطوير الزراعة كالزراعة النسيجية وتحسين السلالات العمانية وغيرها من الأبحاث في مجال تحسين الخضار والفاكهة في السلطنة.
هذا وقد سجل معالي وزير الصناعات الاساسية ” الزراعة ” النيوزيلاندي اعجابه بما رآه من تطور وتقدم في مجال البحوث الزراعية والحيوانية بالسلطنة على أرض الواقع.

إلى الأعلى