الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في معرض بوسان الدولي للأسماك والأغذية البحرية بكوريا الجنوبية

السلطنة تشارك في معرض بوسان الدولي للأسماك والأغذية البحرية بكوريا الجنوبية

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية في فعاليات معرض بوسان الدولي للأسماك والأغذية البحرية بدورته الحالية لعام 2015 والتي تعقد خلال الفترة من 29 من شهر أكتوبر الماضي وإلى يوم 7 من شهر نوفمبر الجاري حيث يمثل الوزارة في فعاليات المعرض والأنشطة المصاحبة لها عدد من المختصين من المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بالوزارة.
ويعد معرض بوسان الدولي للأسماك والأغذية البحرية ضمن أكبر معارض الأسماك والأغذية البحرية في العالم وفي صدارة الترتيب في القارة الآسيوية بعد معارض بكين وجوانزوا وكينغدو في الصين وطوكيو في اليابان ويقام المعرض سنويا ويشارك في دورته الحالية 80 بلدا من مختلف دول العالم من ممثلي الجهات الرسمية في الدول المشاركة والتجار والمصدرين والمستوردين والعاملين في مجال التصنيع السمكي وأكثر من 400 شركة متخصصة في مجال الأسماك والأغذية البحرية ومنتجات القيمة المضافة.
كما أفردت مساحة في المعرض عبارة عن عدد من الأجنحة الخاصة بمعدات الصيد البحري وقوارب وسفن الصيد والأجهزة الملاحية ومعدات التصنيع السمكي والأجهزة والمعدات التي تدخل في إنتاج الأسماك والأغذية البحرية وقد شهد المعرض ابرام صفقات تبادل تجاري من استيراد وتصدير وشراكات تجارية ترتبط بالأسماك والمنتجات البحرية والأجهزة والمعدات التي تدخل في التصنيع الغذائي السمكي.
كما شهد المعرض مشاركة عدد من الدول العربية بأجنحة عرضت فيها الأسماك والمنتجات البحرية بمختلف أصنافها والتي تزخر بها البحار والخلجان العربية. حيث سجل عدد زيارات تصل إلى 10 آلاف شخص يوميا للمعرض من الكوريين والسياح والزائرين من مختلف دول القارة الآسيوية والعالم.
وتأتي مشاركة وزارة الزراعة والثروة السمكية في المعرض لإتاحة الفرصة للمختصين بالمديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي للاطلاع على تطورات العمل في مجال التسويق السمكي بالإضافة الى اتاحة الفرصة لأصحاب محلات بيع الأسماك للتعرف على العمل في منظومة الأسواق المركزية وأسواق التجزئة والاطلاع على المنتجات السمكية والبحرية والصناعات السمكية المتطورة.

إلى الأعلى