الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “سوق المال” توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الدولية لأسواق رأس المال

“سوق المال” توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الدولية لأسواق رأس المال

وقعت الهيئة العامة لسوق المال على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع الجمعية الدولية لأسواق رأس المال (ICMA) والتي تتخذ من مدينة زيورخ السويسرية مقراً لها، وذلك في إطار الرغبة لتعزيز مستوى التعاون وتبادل المعلومات المتعلقة بأسواق الأوراق المالية للارتقاء بمستوى العمل.
وقد وقع الاتفاقية عن الجانب العماني سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، فيما وقعها من جانب الجمعية مارتن شيك الرئيس التنفيذي للجمعية الدولية لأسواق رأس المال وليلاند غوس المستشار العام للجمعية .
وتوضح بنود الاتفاقية على أنه يمكن للطرفين تبادل المعلومات عن القوانين واللوائح المتعلقة بالرقابة والإشراف على أسواق رأس المال وتبادل المعلومات عن ممارسات سوق رأس المال الدولية والمحلية، وأيضا تبادل الدورات التدريبية، والآراء والمواد البحثية.
الجدير بالذكر أن مثل هذه الاتفاقيات تساهم وبفاعلية في تعزيز البنية التشريعية المنظمة لأسواق الأوراق المالية والاستفادة من التجارب القائمة سواء أكانت في الأدوات الاستثمارية ولوائحها التنظيمية وأنظمة المقاصة والتسوية، كما تتيح هذه الاتفاقيات فرصة للاستفادة من آليات تنظيم الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وتطوير مهنة الوساطة وغيرها من الأمور المتعلقة بالحد من الممارسات المحظورة وغيرها من المواضيع ذات الصلة بتطوير أداء سوق رأس المال.

إلى الأعلى