الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / استون مارتن تختار الحارثي لقيادة أحد أغلى السيارات الرياضية بالعالم
استون مارتن تختار الحارثي لقيادة أحد أغلى السيارات الرياضية بالعالم

استون مارتن تختار الحارثي لقيادة أحد أغلى السيارات الرياضية بالعالم

في إنجاز مهم كأول سائق عربي تقديرا لجهوده

سيكون البطل العماني أحمد الحارثي خلف مقود السيارة الجديدة استون مارتن فولكان هايبركار عندما تقوم الشركة الرائدة في عالم السيارات الفاخرة بتدشين سيارتها الجديدة اليوم الخميس في وسط مدينة دبي.
الحارثي سفير العلامة التجارية لسيارات استون مارتن بالشرق الأوسط وشمال افريقيا تم اختياره خصيصا من قبل استون مارتن بين مجموعة صفوة السائقين للجلوس خلف مقود السيارة لعرض سيارة فولكان والتي تم طرحها في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس المنصرم.
ويشعر الحارثي البالغ 33 عاما بالفخر والاعتزاز كونه اول عربي يرتبط اسمه بتدشين سيارة استون مارتن فولكان التي تفوق سرعتها 200 ميل في الساعة حيث سيتم التدشين في ميدان اعمار بالقرب من برج خليفة الشهير وسط حضور اعلامي كبير من مختلف وسائل الاعلام العالمية.
وحول الاحتفال بتدشين السيارة الجديدة يقول البطل العماني احمد الحارثي” انا فخور جدا لاختياري لهذه المهمة من قبل شركة استون مارتن لقيادة فولكان وهذا شرف كبير لي كسائق عماني ليعزز العلاقة القوية بيني وبين استون مارتن العلامة الشهيرة والرائدة في عالم السيارات والتي بدأت خلال الفترة الماضية”.
وعلق الحارثي حول منحه فرصة الجلوس خلف مقود هذه السيارة قائلا “المشاركة في مثل هذه المناسبات تعتبر مفخرة لأي سائق وانا من طرفي في غاية السعادة ان اقود سيارة ذات علامة تجارية مثل استون مارتن فخر صناعة السيارات البريطانية وهذا الحدث هو طريقة مثلى للترويج لهذه العلامة التجارية الكبيرة في عالم السيارات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ويضيف المزيد من الثقة لي في سيرتي سائق لهذه العلامة التجارية”.
وتم صنع هذه السيارة الرائعة في مصانع الشركة في جايدون حيث ان السيارة ذات ال 12 اسطوانة وبمحرك 7.0 لتر و800 حصان وبدفع خلفي وتعتبر استون مارتن اقوى سيارة رياضية منتجة وسوف تكون محدودة على 24 نموذجا فقط وسوف تحمل كل سيارة لوحة عرض بمبلغ 2.7 ميلون دولار أي ما يعادل 1.8 مليون جنيه.
وتم صنع السيارة من الياف الكاربون وبمواد خفيفة الوزن وتعتبر السيارة معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات بعد مطابقة مواصفات السلامة فيها ومع وجود مكابح كاربون سيراميك مع مانع انزلاق محدود وعلبة تروس بست غيار تسلسلي.
وبعد تدشين السيارة في سويسرا في بداية العام الحالي بدأت السيارة فولكان بأولى جولاتها التعريفية في الصيف المنصرم في بريطانيا في مهرجان السمعة الطيبة للسيارات بقيادة سائق المصنع دارين ترنر.
وقال نيل سلاد مدير عام استون مارن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا “هذا الحدث الخاص هو مهم بالنسبة لاستون مارتن عالميا وكذلك في الشرق الأوسط وكان امرا طبيعيا اختيار الحارثي لهذه المهمة لتدشين وعرض السيارة في ميدان اعمار ليضيف ذاك المزيد من الخبرة في سيرته الذاتية كسائق ولتقوية العلاقة مع العلامة التجارية استون مارتن”.
وأضاف سلاد” ان الحارثي هو عضو من عائلة استون مارتن وان سيرته الذاتية في الشرق الأوسط سوف يرعى انتباه الجميع على أرضية ميدان اعمار وسوف يجذب أعين الكثير من المشاهدين عندما يجلس خلف السيارة للمرة الأولى في حفل التدشين.

إلى الأعلى