الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح ومثير لفعاليات سباق الهجن بسيح الطيبات بولاية صحم
ختام ناجح ومثير لفعاليات سباق الهجن بسيح الطيبات بولاية صحم

ختام ناجح ومثير لفعاليات سباق الهجن بسيح الطيبات بولاية صحم

برعاية وزير الإسكان وبدعم من شركة اوكسيدنتال

ختام ناجح ومثير لفعاليات سباق الهجن بسيح الطيبات بولاية صحم

فوز ضجعه وسمحه وهرمز والشاهينية بالأشواط النهائية للسباق

سيف الشبيبي :
الهجن من الموروثات العمانية المهمة ولها مكانتها بين المواطنين

صحم ـ من سهيل النهدي:
تحت رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الاسكان اختتمت صباح امس منافسات سباق الهجن التأهيلي في سيح الطيبات بولاية صحم الذي نظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن والذي تدعمه شركة اوكسيدنتال عمان من خلال تقديم 10 سيارات للفائزين بالمركز الاول في الاشواط الرئيسية بالإضافة الى تقديم خناجر وسيوف ومبالغ نقدية للمراكز الاخرى من الاتحاد لبقية الاشواط والمراكز الاخرى في مختلف الاشواط لفئات الهجن المشاركة والذي اقيم على مدار 3 ايام متواصلة لاختيار وتأهيل افضل الهجن الفائزة بالمراكز الاولى للمشاركة في بطولة كأس الخليج والتي سوف تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 25 الى 26 نوفمبر الجاري في ميدان الفليج بولاية بركاء.
وشهدت منافسات يوم امس اقامة 4 اشواط للثنايا شوطان لمسافة 6 كيلو مترات لها سيارة وخنجر والحول شوطان لمسافة 6 كيلو مترات ولها سيارة وخنجر ايضا حيث قام معالي راعي المناسبة في نهاية السباق بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمركز الاولى بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من المسؤولين والمشايخ والرشداء والمهتمين بسباقات الهجن.
ختام شعبي وفني
ختام سباق أمس شهد العديد من الجوانب الشعبية والفنية من خلال اقامة مجموعة من الفنون المغناه بالاضافة الى القاء القصائد الشعرية والتي تأتي متزامنة مع هذه السباقات التي دائما ما تبث الحماس لدى المشاركين حيث ستتنوع تلك الفنون ما بين فن البادية والفنون المتعلقة بالهجن بالاضافة الى مشاركة مجموعة من فرق الفنون الاهلية بولايات محافظة الباطنة التي لها الحضور والتواجد الدائم في مثل هذه السباقات لتضفي على السباق نوعا من الحماس وكذلك الطابع التراثي.
ضجه والشوط الأول
الشوط الأول الذي خصص لفئة الثنايا للهجانة السلطانية والمواطنين لمسافة ابكار لمسافة 6 كيلو مترات تمكنت ضجه لمحمد بن سالم بن سعيد الوهيبي المضمر حمد بن شطيط الوهيبي من الفوز بالمركز الاول وجاءت دستور للهجانة السلطانية والمضمر سعيد بن محمد بن سالم الوهيبي في المركز الثاني وظفرة لسعيد بن عامر المغيري في المركز الثالث وسلطنة للهجانة السلطانية والمضمر سعيد بن سالم الغيلاني في المركز الرابع والشيابة لعبدالمجيد بن حميد الشبلي في المركز الخامس والشاهينية لغصن بن سعيد الجحافي في المركز السادس وصلالة لسامي بن محمد الوهيبي في المركز السابع والشاهينية لسيف بن خميس العامري في المركز الثامن والخوارة للهجانة السلطانية والمضمر محمد بن عبدالله الجحافي في المركز التاسع والشاهينية لعبدالله بن سعيد الهندي في المركز العاشر.
سمحه والشوط الثاني
الشوط الثاني والذي خصص للثنايا ابكار لمسافة 6 كيلو مترات لهجن المواطنين تمكنت سمحه لراشد بن سالم الطوقي من الفوز بالمركز الأول والسيارة وجاءت زاهية لبدر بن طويرش الوهيبي في المركز الثاني ومياسه لسعيد بن الصغير المالكي في المركز الثالث وشقراء لاحمد بن عبدالله الوهيبي في المركز الرابع والظبي لمحمد بن هلال الحبسي في المركز الخامس وابعاد لسالم بن سعيد المخمري في المركز السادس والشاهينية لمحمد بن حميد الوهيبي في المركز السابع والشاهينية لسهيل بن عبدالله الدرعي في المركز الثامن والشاهينية لمحمد بن راشد الغيلاني في المركز التاسع وسمحه لصالح بن محمد الجحافي في المركز العاشر.
هرمز والشوط الثالث
الشوط الثالث والذي خصص لسن الحول لمسافة 6 كيلو مترات للهجانة السلطانية والمواطنين تمكنت هرمز للهجانة السلطانية والمضمر حمد بن محمد الوهيبي من الفوز بالمركز الاول والحصول على خنجر وفي المركز الثاني مزنه للهجانة السلطانية والمضمر صبيح بن محمد الوهيبي وفي المركز الثالث الشاهينية للهجانة السلطانية والمضمر صبيح بن محمد الوهيبي والشيابة للهجانة السلطانية والمضمر الغفيق بن الصغير المالكي في المركز الرابع والشاهينية للهجانة السلطانية والمضمر سليم بن سالم الغيلاني في المركز الخامس وشذى للهجانة السلطانية والمضمر سعيد بن الحزيمي العويسي في المركز السادس وهيام للهجانة السلطانية والمضمر العبد بن علي الزرعي في المركز السابع والطيرة للهجانة السلطانية والمضمر هلال بن حميد الحبسي في المركز الثامن والقادمة للهجانة السلطانية والمضمر علي بن سليمان الوهيبي في المركز التاسع ورمز للهجانة السلطانية والمضمر هلال بن حميد الحبسي في المركو العاشر .

الشاهينية والشوط الرابع

الشوط الرابع الذي خصص للحول ابكار لمسافة 6 كيلو مترات لهجن المواطنين تمكنت الشاهينيه لطالب بن سعيد العسكري والمضمر حمد بن محمد الوهيبي من الفوز بالمركز الاول والسيارة ونالت الشاهينيه الاخرى لمهنا بن سعيد الجحافي المركز الثاني وجاءت دمعه لخميس بن سالم الجنيبي في المركز الثالث والفائزة لاحمد بن عبدالله الدرعي في المركز الرابع والشامخة لخميس بن عبدالله الحكماني في المركز الخامس والشاهينية لبدر بن عبدالله الدرعي في المركز السادس وميثاق لحميد بن سالم الوهيبي في المركز السابع والطيارة لعلي بن احمد الحبسي في المركز الثامن وهملولة لسعيد بن علي العمري في المركز التاسع والشاهينية لمحمد بن سالم المبيحسي في المركز العاشر.
شراكة متواصلة
ويأتي اقامة هذا السباق بدعم من شركة أوكسيدنتال عمان التي دأبت على دعم الموروث الشعبي بما فيها رياضة سباقات الهجن حيث قدمت 22 سيارة للسباق العام بصحم، وكذلك سباق ولاية هيما وولاية عبري . وتختص شركة أوكسيدنتال عمان في عمليات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما. وفي خضم عملياتها الواسعة والمترامية الأطراف، تبقى شركة أوكسيدنتال عمان ملتزمة بالحفاظ على البيئة، وحماية سلامة وصحة العمال والمقاولين والمجتمعات المحلية، والتمسك بأعلى معايير المسؤولية الاجتماعية في جميع عملياتها حول العالم.
مكانة هامة
قدم معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان التهنئة لجميع الفائزين في السباق والذي اوضح بانه كان فيه التنافس الشريف ما بين المشاركين بالاضافة الى الحضور الجماهيري الذي اعطى الاثارة الواضحة في الاشواط المختلفة.
وطالب معالية مربي الهجن الاستمراروالاهتمام بهذه الرياضة التي تعتبر من الموروثات العمانية المهمة ولها مكانتها ما بين المواطنين.
واوضح معالية ان القطاع الخاص له الدور الكبير والبارز في دعم من مثل هذه السباقات وما قدمته شركة اوكسيدنتال عمان من دعم لهذا السباق يؤكد الشراكة الحقيقية في دعم المجتمع المحلي من خلال الجوائز المقدمة للفائزين بالمراكز الاولى.
الغفيلي : نثمن كل الجهود التى بذلتها اللجان العملة في انجاح السباق
ثمن الشيخ المكرم سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن كل الجهود التي بذلتها اللجان العاملة لانجاح السباق الذي اختتم امس بسيح الطيبات بولاية صحم والذي كان لهم الدور البارز والفعال في الاعداد والتنظيم حسب ما خطط له على مدار 3 ايام متواصلة من خلال المشاركة الواسعة من مربي الهجن والحضور الكبير من المتابعين والجماهير.
واكد الغفيلي بان الهجن التي تأهلت للمشاركة في بطولة كأس الخليج الرابعة والتي سوف تستضيفها السلطنة في الفترة من 25 الى 26 نوفمبر الجاري لتمثيل السلطنة سوف تعلن عنها خلال الايام المقبلة من قبل اللجنة المشرفة والمكلفة على ذلك والتي سوف تراعي العديد من الجوانب المهمة من بينها الحصول على المراكز الاولى والتوقيت الزمني لكل مركز بالاضافة الى الانجازات والمراكز التي حقتها هذه الهجن في السباقات الماضية وليس من هذا السباق فقط.
وبارك الغفيلي لجميع الفائزين بالمراكز الاولى في مختلف اشواط السباقات التي اقيمت طوال الثلاث الايام الماضية موضحا بان المنافسة كانت حاضرة والدليل على تقارب التوقيت للعديد من الهجن الفائزة.
واوضح رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن بان التنافس الكبير على تحقيق المراكز الأولى في هذا السباق كان واضحا للجميع وهو لنيل شرف المشاركة في بطولة الخليج التي يتطلع من خلالها اصحاب الهجن تمثيل السلطنة التمثيل المشرف والوصول الى منصات التتويج والذين عليهم الاعداد والتحضير المتواصل لهذا السباق الذي نتطلع من خلاله الحصول على المراكز الاولى من بين الهجن المشاركة على مستوى دول مجلس التعاون خاصة وان صفوة الهجن الخليجية السبوقة ستكون حاضرة في هذا السباق.
وقدم الشيخ المكرم سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن الشكر والتقدير لشركة اوكسيدنتال عمان التي تواصلت للسنة الثانية على التوالي بدعم سباقات الهجن متمنيا ان تتواصل هذه الشراكة للسنوات المقبلة.
النبهاني : نتطلع إلى تطوير وتحسين الدعم بشكل أفضل

واوضح حسان بن احمد النبهاني نائب الرئيس للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات الخارجية بشركة اوكسيدنتال عمان انه من حسن الطالع ان يتزامن هذا السباق مع اقتراب احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والاربعين المجيد ونحن نتشرف بدعمه وننظر اليه كواجب للمجتمع المحلي الذي وضعت الشركة من خلال ذلك استراتيجية واضحة لايجاد الشراكة مع القطاع الخاص، حيث واصلنا هذا الدعم للسنة الثانية على التوالي ونتطلع لتحسين وتطوير الدعم بشكل افضل بعدما وجدنا شريكا استراتيجيا وهو الاتحاد العماني لسباقات الهجن ونحن بدورنا سنواصل هذا الدعم خلال السنوات المقبلة.
وفي ختام حديثه بارك نائب الرئيس للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات الخارجية بشركة اوكسيدنتال عمان للفائزين بالمراكز الاولى على امل ان يكون السباق الثالث في ولاية عبري خلال الايام المقبلة.
الفوري : المجال مفتوح أمام شركات القطاع الخاص لتقديم الدعم والرعاية
وجه رائد بن مبارك الفوري مدير دائرة الشؤون الادارية والمالية بالاتحاد العماني لسباقات الهجن الدعوة لكافة شركات القطاع الخاص بالمساهمة والدعم للسباقات المقبلة موضحا في حديثه بان المجال مفتوح لجميع الشركات الراغبة بان ترعى مختلف الفعاليات التي يقيمها الاتحاد وان تحذو حذو شركة اوكسيدنتال عمان التي ساهمت بتقديم الجوائز لهذا السباق في ولاية صحم بالاضافة الى سباقي هيما وعبري وذلك للسنة الثانية على التوالي من ضمن برامج خدمة المجتمع المحلي.
وقال الفوري ان من مثل هذا الدعم له النتائج الايجابية الكبيرة على تطوير هذه السباقات وتعددها في مختلف المحافظات التي تمتلك العديد من الهجن والتي من الممكن ان يتزايد عددها اذا وجدت الدعم المالي والمعنوي خاصة وان سباقات الهجن في تنامٍ واصبحت يمارسها الكثير من الشباب ولمختلف الاعمار.
واشار الفوري الى ان التطلعات بالفعل كبيرة نحو ايجاد الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص الذي عليه ان يكون داعما لمختلف الرياضات في السلطنة ومن بينها سباقات الهجن.

إلى الأعلى