الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يرعى احتفال البحرية السلطانية العمانية باستقبال السفينة (شناص)
رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يرعى احتفال البحرية السلطانية العمانية باستقبال السفينة (شناص)

رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يرعى احتفال البحرية السلطانية العمانية باستقبال السفينة (شناص)

ضمن مشروع (أفق) ببناء أربع سفن دوريات ساحلية

احتفلت البحرية السلطانية العمانية صباح امس باستقبال السفينة (شناص)، ثانِي ثـمار مشروع (أفق) والذي يقضي ببناء أربع سفن دوريات ساحلية للبحرية السلطانية العمانية.
وقد رعى حفل استقبالها لدى وصولها قاعدة سعيد بن سلطان البحرية الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.
بدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم عزف سلام الشرف، بعدها قام راعي المناسبة بتفتيش الصف الأمامي من حرس الشرف، وبعد أن رست سفينة البحرية السلطانية العمانية (شناص) قام راعي المناسبة وكبار الضباط والحضور بالصعود إلى السفينة ومصافحة طاقمها، ثم استمعوا إلى إيجاز عن السفينة وتجولوا في مرافقها واطلعوا على أقسامها المختلفة وما زودت من تجهيزات ومعدات متطورة.
الجدير بالذكر أن انضمام السفينة (شناص) يأتي كإضافة جديدة في عملية التطوير والتحديث التي تشهدها البحرية السلطانية العمانية ضمن الخطط المرسومة للارتقاء بالقدرات العملياتية لأسطولها البحري بما يواكب التطورات المتلاحقة ويفي بالواجبات الوطنية المتمثلة في حماية البحار والمياه الإقليمية العمانية في كافة المجالات.
حضر الاحتفال اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني ،واللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، وسعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وعدد من أصحاب السعادة الولاة وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية وجمع من منتسبي البحرية السلطانية العمانية.
وبهذه المناسبة أدلى الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بتصريح قال فيه: إنه يوم سعيد لقوات السلطان المسلحة بشكل عام وللبحرية السلطانية العمانية بشكل خاص باستقبال السفينة الجديدة “شناص” وانضمامها للأسطول البحري والتي بلا شك ستزيد من كفاءتها العملياتية، وبهذه المناسبة أهنئ البحرية السلطانية العمانية على انضمام هذه السفينة إلى أسطولها متمنيا لهم التوفيق في أداء مهامهم وواجباتهم بنجاح في خدمة عمان وقائدها المفدى.
من جانبه قال الرائد بحري سعيد بن سالم السيابي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية “شناص”: لله الحمد لقد وصلت السفينة “شناص” إلى الوطن بعدما أنهت البرنامج التدريبي المقرر لها ، وهي السفينة الثانية من مشروع “أفق”، وتعد إضافة أخرى لقدرات البحرية السلطانية العمانية وهي مزودة بما توصلت إليه التقنية الحديثة من معدات وأجهزة في الملاحة البحرية ونظم الاتصالات وقادرة على العمل في أعالي البحار وفي مختلف الظروف.

…………………………………………………………………………………………………………………

في اطار رحلتها الأولى (شراع التعاون 2015)
سفينة شباب عمان “الثانية” تصل ميناء زايد بدولة الإمارات

كتب ـ الضابط مدني/ محمد بن سعيد الحوسني:
وصلت صباح امس سفينة البحرية السلطانية شباب عمان “الثانية” إلى آخر محطاتها في ميناء زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن رحلتها الاولى إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (شراع التعاون 2015).
وقد أقامت سفارة السلطنة والقوات البحرية الاماراتية حفل استقبال رسمي في ميناء زايد احتفاء بوصول السفينة أشتمل على عزف مقطوعات موسيقية عسكرية إضافة لفرق الفنون الشعبية.
الجدير بالذكر ان هذه الرحلة تأتي بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بمد جسور الصداقة والإخاء بين شعوب العالم.
وستتواجد السفينة في ميناء زايد لحين عودتها للسلطنة حيث ستستقبل خلالها الزوار والسياح والمهتمين بشؤون الإبحار الشراعي معرفة بماضي عمان التليد وحاضرها المشرق والاطلاع على ما تحمله السفينة من إرث حضاري يعزز المحافظة على الابحار الشراعي التقليدي والعالمي.

إلى الأعلى