الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: التحالف يستهدف مواقع الحوثيين وقوات صالح في تعز

اليمن: التحالف يستهدف مواقع الحوثيين وقوات صالح في تعز

صنعاء ـ د.ب.أ: ذكرت مصادر محلية يمنية، إن طيران التحالف العربي شن غارات جوية استهدفت مواقع تمركز الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة تعز (256 كيلومترا جنوب العاصمة اليمنية صنعاء).
وقالت المصادر إن طيران التحالف قصف تبة الخزان وعمارة كامل بمنطقة الضباب غرب المدينة ، كما قصفت دورية عسكرية للحوثيين وقوات صالح بمنطقة الربيعي غرب المدينة.
وأشارت المصادر إلى أن انفجارات عنيفة دوت في تلك المواقع، إضافة إلى تصاعد كثيف لأعمدة الدخان، فيما لاتزال الطائرات تحلق في الأجواء.
وأوضحت، أن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الآليات العسكرية للحوثيين وقوات صالح، دون أن تتضح على الفور ما إذا كان هناك قتلى وجرحى.
في الوقت ذاته، ذكرت المصادر أن القصف تزامن مع اندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي مسنوداً بالمقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين مسنودين بقوات صالح من جهة أخرى غرب المدينة، ولاتزال المواجهات مستمرة حتى الآن.
وتشهد محافظة تعز مواجهات عنيفة بين الطرفين منذ نحو سبعة أشهر، أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، بينهم مدنيون.
على صعيد آخر، أعلن المركز اليمني للأرصاد الجوية، مساء أمس الأول الخميس، “انتهاء تأثير” الإعصار “تشابالا” على اليمن، وذلك بعد أن كان قد أدى في الأيام الأربعة الماضية إلى سقوط ضحايا وألحق أضرارا في بعض المناطق. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المركز الوطني للأرصاد قوله إن “خرائط الطقس المختلفة وصور الأقمار الاصطناعية أظهرت انتهاء حالة الإعصار تشابالا، والذي تأثرت به معظم أراضي ومياه اليمن”. وضرب الإعصار خلال الأيام الأربعة الماضية محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وأرخبيل سقطرى وتسبب بدمار كبير في المنازل والبنى التحتية، حسب ما أوضحت الوكالة. إلا أن المركز نبه إلى استمرار هطول أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، خاصة على المرتفعات الجبلية الوسطى والجبلية الغربية، نتيجة الرياح الجنوبية الغربية والمحملة ببخار الماء. وأشار المركز إلى أن “هيجان البحر سيستمر على سواحل محافظتي حضرموت والمهرة” الخميس والجمعة، متوقعا أن “يصل أقصى ارتفاع للأمواج من 2 إلى 4 أمتار خلال نفس الفترة”.
وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة قد قال إن التقارير الأولية تشير “إلى أن أكثر من 40 ألف شخص نزحوا أو تم إجلاؤهم لفترة وجيزة عن مناطق ساحلية وأن 450 منزلا على الأقل تضررت ودمرت”.

إلى الأعلى