الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد أعداد الطلبة المتوقع قبولهم العام الاكاديمي القادم
مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد أعداد الطلبة المتوقع قبولهم العام الاكاديمي القادم

مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد أعداد الطلبة المتوقع قبولهم العام الاكاديمي القادم

عقد أمس بوزارة التعليم العالي اجتماع مجلس جامعة السلطان قابوس الجلسة الاستثنائية للعام الأكاديمي 2013/2014م وذلك برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ورئيسة مجلس جامعة السلطان قابوس وبحضور أعضاء المجلس.
وقد تضمن جدول الأعمال العديد من الموضوعات التي اتخذ بشأنها القرارات المناسبة فقد تم اعتماد محضر الاجتماع الاول للمجلس للعام الاكاديمي (2013/2014م)، المنعقد في 18 نوفمبر 2013م، كما تم استعراض تقرير متابعة تنفيذ قرارات المجلس للاجتماع الاول للعام الأكاديمي (2013/2014م).
كما اطلع المجلس على مقترح سمات خريجي جامعة السلطان قابوس، وأثرى الاعضاء بمرئياتهم ومقترحاتهم لاسيما النظر في تطبيق السمات على جميع خريجي مؤسسات التعليم العالي، وقد أوصى المجلس بتعديل المقترح على ضوء ملاحظات ومرئيات الاعضاء.
ومن ناحية أخرى تداول المجلس مقترح ترفيع تذاكر الممتحنين الخارجيين لرسائل الدكتوراه بالجامعة من الدرجة السياحية إلى درجة رجال الاعمال، ومقترح تنفيذ إلغاء برنامج (فترة) الامتياز من الخطة الدراسية لكلية التمريض ابتداءً من دفعة 2012م، وتمت التوصية باعتماد المقترحين أعلاه.
تجدر الاشارة إلى أن مجلس الجامعة بارك مقترح أعداد الطلبة المتوقع قبولهم بالجامعة للعام الأكاديمي (2014/2015م) بإجمالي (3260) طالبا وطالبة.

إلى الأعلى