الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في اجتماع نادي براغ بالصين
السلطنة تشارك في اجتماع نادي براغ بالصين

السلطنة تشارك في اجتماع نادي براغ بالصين

شاركت السلطنة ممثلة بوكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية في اجتماع نادي براغ باتحاد بيرن في شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية والذي انطلق في الثالث من نوفمبر واستمر لمدة خمسة أيام باستضافة الشركة الصينية للتصدير وتأمين الائتمان.
وشمل الاجتماع الذي شاركت فيه السلطنة وحضره أعضاء نادي براغ من مختلف بلدان العالم العديد من الأوراق الهامة منها “توقعات الاقتصاد العالمي والاقتصاد الصيني”، و”دعم العملات المحلية” وغيرها من الأوراق التي تعني بالاقتصاد ووكالات الضمان.. وتمحور الاجتماع حول العديد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام منها دراسة وصياغة البوالص، واكتتاب المخاطر، والمطالبات والاستردادات، والتأمين وإعادة التأمين.
وشهدت الجلسات الحوارية ضمن فعاليات الاجتماع تقديم ورقة عمل من الجانب العُماني المشارك حول التجارة في دول مجلس التعاون قدمها عماد بن سعود الحارثي القائم بأعمال المدير العام وتناول من خلالها العديد من المواضيع المتعلقة بالتجارة في دول المجلس وموقعها الاستراتيجي بالإضافة إلى التجارة الإقليمية وأهميتها لنهوض بالاقتصاد الإقليمي بين الدول.
كما شهد الاجتماع عرضا من الشركة الصينية للتصدير وتأمين الائتمان حول منتجاتها وسياساتها باعتبارها المستضيف للاجتماع الحالي.
الجدير بالذكر أن وكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية تحرص دائما على المشاركة في مثل هذه الاجتماعات منذ دخولها كعضو في النادي عام 2001 لما يضيف لها الفائدة الكبرى من خلال التسويق وتبادل الخبرات بين أعضاء النادي من مختلف بلدان العالم والذي بلغ عددهم 38 عضوا.

إلى الأعلى