الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الجولة 6 لكأس مازدا .. اليوم 6 لقاءات مثيرة تبحث عن الانتصار وفرصة التأهل
في الجولة 6 لكأس مازدا .. اليوم 6 لقاءات مثيرة تبحث عن الانتصار وفرصة التأهل

في الجولة 6 لكأس مازدا .. اليوم 6 لقاءات مثيرة تبحث عن الانتصار وفرصة التأهل

كتب ـ يحيى بن سالم المعمري:
يصل قطار كأس مازدا إلى محطته الأخيرة مساء اليوم بالنسبة للمجموعتين A و B والتي تختتم مبارياتها بإقامة الجولة الأخيرة لدوري المجموعات، حيث ضمن صحار والنهضة التأهل عن المجموعة A، وحجز المصنعة إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة B تاركا الصراع بين السويق وفنجاء للتنافس على البطاقة الثانية المؤهلة للدور الثاني عن هذه المجموعة، وما زالت بطاقات التأهل لم تحسم في المجموعتين C وD. وتختتم مباريات الأسبوع السادس بإقامة 6 مباريات، حيث يستضيف ملعب الكامل والوافي لقاء صور والعروبة الذي يقام في الساعة 6:45 ، والسويق يواجه فنجاء، والشباب يلعب مع المصنعة، وتم تحديد ملعب نادي الرستاق لإقامة المباراتين. وصحم يستضيف صحار على ملعبه في الساعة 6:45، وفي نفس التوقيت يحل النهضة ضيفا على الخابورة في المباراة التي يحتضنها ملعب نادي الخابورة. وفي الساعة 7:15 يلعب النصر وظفار على ملعب صلالة.
نتائج
أسفرت نتائج الجولة الخامسة عن فوز المصنعة على السويق 4- صفر، وتغلب مسقط على العروبة 3-1، والنهضة تفوق على صحم 3-2 ، وفاز صحار على الخابورة 2- صفر، وحقق فنجا انتصارا مهما على الشباب 3- صفر .
ترتيب
يتقاسم صحار والنهضة صدارة المجموعة A برصيد 10 نقاط، ثم الخابورة 4 نقاط ، وصحم 3 نقاط. ويتصدر المصنعة ترتيب فرق المجموعة B برصيد 10 نقاط، ثم السويق بـ 9 نقاط، يليه فنجاء بـ 7 نقاط، والشباب الذي فقد فرصة التأهل يأتي في المركز الرابع بنقطتين. ويحتل نادي مسقط صدارة المجموعة C برصيد 8 نقاط، ثم صور بـ 4 نقاط، والعروبة نقطة واحدة، ويتنافس ظفار والنصر وصلالة على التأهل من المجموعة D.
المجموعة A
ضمن فريقا صحار والنهضة التأهل عن هذه المجموعة بعد أن جمعا 10 نقاط كانت كفيلة بتواجدهما في المرحلة الثانية من المسابقة، ونتائج الجولة الأخيرة تكمن أهميتها في تحديد المركزين الأول والثاني. مدرب صحار السوري عبدالناصر المكيس اطمأن على فريقه وغادر إلى الأردن للاطمئنان على أسرته بعد أن حقق الفوز على الخابورة بهدفين نظيفين، وترك المهمة لمساعده منتصر لقيادة الفريق أمام صحم اليوم، وسافر المحترفان أدمير وفيدران إلى كرواتيا لقضاء إجازة قصيرة، ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة صحار بعض التغييرات وسيبدأ الأردني منتصر مساعد المدرب ببعض الوجوه وهدفه الوحيد على كسب العلامة الكاملة. في الطرف الآخر لا يوجد لصحم ما يخسره بعد أن فقد فرصة المنافسة، وعليه تصحيح الأخطاء ومصالحة الجماهير الغاضبة على نتائج الفريق التي لا تلبي الطموحات وأفقدت الفريق فرصة التواجد في الدور الثاني من كاس مازدا، وعلى أرستيكا أن يعيد النظر في اختياراته لأن الأمور بدأت تسوء وربما تشهد فترة التوقف رياح التغيير على الفريق الكروي. أما النهضة فسيكون ضيفا ثقيلا على الخابورة ولن يفوت فرصة الفوز والبقاء في الصدارة والوصول إلى النقطة 13 وانتزاع المركز الأول لضمان اللعب على ملعب مجمع البريمي، أما الخابورة الذي بدأ يستعيد مستواه رغم خسارته في الجولة الفائتة أمام صحار فسيلعب من أجل تأدية الواجب والخروج بنتيجة ترضي جماهير الولاية وجميع المحبين للفهود.
المجموعة B
تأتي مباراة السويق وفنجاء في قمة مباريات المجموعة من خلال التنافس على حجز البطاقة الثانية للتأهل برفقة المصنعة الذي حجز البطاقة الأولى، وسيحاول كل فريق كسب نقاط المباراة. السويق يلعب بفرصتين للتأهل، الفوز أو التعادل، فيما يحتاج فنجاء للفوز لضمان التأهل، وعلى عبدالرزاق خيري وعبدالرحيم الحجري الزج بعناصر القوة وكسب نقاط المباراة وعدم الخروج من الدور الأول وتفويت فرصة التواجد في ربع النهائي من المسابقة. يتوقع للمباراة أن تكون مثيرة في أحداثها ومجرياتها وسيحاول طرفي اللقاء إحراز هدف مبكر لإراحة الأعصاب . وفي اللقاء الثاني سيعمل المصنعة على كسب مباراته مع الشباب للبقاء في الصدارة ولضمان اللعب على ملعبه في المرحلة الثانية، فالمصنعة منتش بفوز عريض حققه على السويق بلغ أربعة أهداف تسابق لاعبوه على إحرازها، ومصبح هاشل يأمل في تحقيق بطولة مع المصنعة كما فعلها مع السويق، والفريق لا ينقصه شيء وصفوفه مكتملة، في المقابل يدخل الشباب المواجهة دون ضغوط وسيعمل كوزيك مدرب الشباب على إشراك عناصر جديدة للاستفادة منها في دوري عمانتل.
المجموعة C
ما زال مسقط يقبض على الصدارة بيد من حديد ويريد العودة من جديد للواجهة، وفوزه الأخير على العروبة بقيادة مدربه المصري شريف الخشاب أعطاه المزيد من الثقة، وسيخلد الفريق للراحة هذه الجولة وسيتابع جهازه الفني أحداث لقاء صور والعروبة في المواجهة التي يحتضنها ملعب نادي الكامل والوافي. فارق النقاط بسيط في هذه المجموعة والفرص متساوية للفرق الثلاثة للوصول إلى المرحلة الثانية، وتأخذ مباراة صور والعروبة أهمية بالغة بحكم التنافس بين الفريقين في دربي الشرقية الشهير وفوز أحدهما يقربه من انتزاع إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة .
المجموعة D
تتساوى فرق ظفار والنصر وصلالة في فرص الصعود، والمباريات المتبقية ممكن أن تحمل المفاجآت وتأتي بجديد، وتعتبر مباراة النصر وظفار من المباريات المهمة كونها تمثل تنافسا دائما بين الفريقين. النصر يدخل المواجهة بجهاز فني جديد بعد إنهاء العلاقة بينه وبين مدربه السابق وربما تشهد المباراة بعض التغييرات في التشكيلة النصراوية، بينما ظفار يأمل في تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث وسيعتمد على الوجوه الجديدة لتحقيق مبتغاه، وسيخلد صلالة للراحة الإجبارية.

إلى الأعلى