الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أعضاء جمعية التصوير الضوئي يحصدون عدة جوائز متقدمة في المسابقة الدولية الأولى للتصوير الضوئي
أعضاء جمعية التصوير الضوئي يحصدون عدة جوائز متقدمة في المسابقة الدولية الأولى للتصوير الضوئي

أعضاء جمعية التصوير الضوئي يحصدون عدة جوائز متقدمة في المسابقة الدولية الأولى للتصوير الضوئي

تقدم 36 جائزة في محوري المفتوح للتصوير باللون الأحادي و”بالألوان” وأفضل مصور مشارك

أعلنت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي عن نتائج المسابقة الدولية الأولى للتصوير الضوئي SQUARE 2015 ” ” والتي تنظمها تحت رعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي ( الفياب)، حيث تقدم المسابقة 36 جائزة منقسمة على محورين : المحور المفتوح للتصوير باللون الأحادي والمحور المفتوح للتصوير بالألوان إضافة إلى جائزة أفضل مصور مشارك.حصد جائزة أفضل مصور مشارك الإيراني حسين مهرزاد والذي حصد على ميداليتي جمعية التصوير الضوئي الفضيتين في المحورين.
وجاءت جوائز المسابقة الأخرى في المحورين كالتالي: حصل العمانيين أحمد بن مبارك العذالي وحمد بن راشد الغنبوصي على ميدالية الفياب الذهبية وميدالية الجمعية الذهبية في المحور الملون، بينما حصل المصور البحريني فيصل خلف على ميدالية الفياب الفضية وحصد الميداليتين البرونزيتين الإيراني أفشين أزريان و البحريني فاضل المتغاوي. وحصد الجوائز الشرفية في محور الألوان كلا من: لييم دو هيو من فييتنام , علا اللوز من الامارات العربية الشقيقة , زهير السيابي وماجد بن عبيد العامري وقاسم بن محمد الفارسي وحمد بن سعود البوسعيدي و زهراء بنت علي المهدية من سلطنة عمان , حمد المخلوق وسيد هاشم و حسين المؤمن من مملكة البحرين الشقيقة، هويدة الهويدي من المملكة العربية السعودية الشقيقة، و دامستن من فنلندا.
أما في المحور المفتوح للتصوير باللون الأحادي فقد حصل على الذهبيتين كلا من جوشيمسكيمت من ألمانيا و ناهي علي من مملكة البحرين الشقيقة. بينما حصد فضية الفياب ديميتريوس من اليونان. و البرونزيتان كانتا من نصيب الإيرانيين مهدي ناظري و داود العامري , و ذهبت الجوائز الشرفية في هذا المحور لكل من : خميس الريامي و موسى الرزيقي وقاسم الفارسي وعبدالحكيم العجيلي من سلطنة عمان, و حمد المخلوق و باقر الكامل و منير النجار من مملكة البحرين الشقيقة , و نيجريا من رومانيا و سوبهاسيس من الهند و دامستن و سيبو من فنلندا و فاسجا من سلوفينيا.
جدير بالذكر أنه قد شارك في المسابقة 242 مصورا من 33 دولة قدموا 1757 صورة في المحورين , تم قبول 288 صورة منها تمثل 131 مصورًا من 23 دولة وقد تشكلت لجنة تحكيم المسابقة من 3 مصورين ضوئيين و هم : مجيدة الفياب البرونزية موزة الفلاسي من دولة الإمارات العربية الشقيقة و مجيد الفياب أحمد بن عبدالله الشكيلي من السلطنة ومجيد الفياب فاليريو بريني من جمهورية إيطاليا.

إلى الأعلى