الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الإرهابيون يلحقون أضرارا بقلعة حلب

سوريا: الإرهابيون يلحقون أضرارا بقلعة حلب

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
ألحق الإرهابيون أضرارا مادية كبيرة بمدخل قلعة حلب التاريخية المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي جراء تفجيرهم ظهر أمس نفقا في محيط القلعة الواقعة وسط المدينة.
وأفاد مصدر ميداني في حلب بأن “إرهابيين فجروا نفقا حفروه في الجهة الغربية لقلعة حلب ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بمدخل القلعة” وذلك في إطار سلسلة جرائمهم المتواصلة بحق المواقع الأثرية السورية.
ولفت المصدر إلى أن الإرهابيين حاولوا عقب تفجيرهم النفق التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية في محيط القلعة حيث “تصدى لهم عناصر النقطة وأوقعوا بينهم العديد من القتلى والمصابين بينما فر الباقون تاركين أسلحتهم وذخيرتهم”.
ويعمد أفراد التنظيمات الإرهابية إلى حفر الأنفاق وتفجيرها في محاولة لتحقيق أي تقدم باتجاه القلعة بعد أن أحبطت وحدات الجيش المرابطة في المنطقة محاولاتهم المتكررة للتسلل إلى القلعة والأحياء الأمنة في مدينة حلب.
وفجر إرهابيون في يوليو الماضي نفقا في مدينة حلب القديمة ما تسبب بتدمير جزء من السور الواقع بين برجين في الجهة الشمالية الشرقية من القلعة.
وارتكبت التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال الأشهر الماضية جرائم عديدة بحق آثار مدينة حلب القديمة، حيث فخخت وفجرت العديد من الأسواق والمباني الأثرية في المدينة.

إلى الأعلى