الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / كتاب “أنا وماه” لابتهاج الحارثية يفوز بأفضل نص و”نور تهرب من القصة” لعبير الكلبانية أفضل رسوم

كتاب “أنا وماه” لابتهاج الحارثية يفوز بأفضل نص و”نور تهرب من القصة” لعبير الكلبانية أفضل رسوم

في جائزة اتصالات لكتاب الطفل بمنافسة 97 كتاباً في فئتي الأطفال واليافعين

الشارقةـ “الوطن” :
فازت الفنانة والقاصة ابتهاج الحارثية بجائزة أفضل نص في جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي اليافعين عن كتابها “أنا وماه” من تأليفها ورسومها (الصادر عن بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر)، وفي فئة جائزة أفضل رسوم ففاز بها كتاب “نور تهرب من القصة” للكاتبة عبير بنت علي الكلبانية ورسوم جلنار حاجو (الصادر عن دار الأصابع الذهبية من سوريا)، كان ذلك في حفل الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة السابعة للمسابقة، وذلك على هامش مشاركتها في الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تتواصل فعالياتها حتى مساء السبت المقبل في مركز إكسبو الشارقة.
وتوزعت جوائز الدورة السابعة بين كتب للأطفال واليافعين حيث فاز بجائزة كتاب العام للطفل وجائزة أفضل إخراج، كتاب “بغلة القاضي” للكاتب شفيق مهدي ورسوم طيبة عبدالله والصادر عن دار البراق لثقافة الطفل من العراق، وذهبت جائزة كتاب العام لليافعين إلى “الخروج من الفقاعة” للكاتب د. إبراهيم شلبي ومن إصدار دار البلسم في مصر.
وشهدت الدورة السابعة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل، منافسة قوية من 97 كتاباً في فئتي الأطفال واليافعين من 12 دولة. ورشحت دور النشر من هذه البلدان مجتمعة 62 كتاباً عن فئة الأطفال و35 كتاباً عن فئة اليافعين. وتميزت معظم الكتب المتنافسة بجودة عالية في النصوص والرسوم والإخراج والطباعة، وتناولت موضوعات متنوعة ومشوقة للأطفال واليافعين في العالم العربي.
وأطلقت الدورة الأولى من جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي تعتبر أرفع جائزة أدبية للأطفال في الوطن العربي، عام 2009 بهدف تعزيز ثقافة القراءة، وغرس حب الكتاب العربي في نفوس الأطفال من خلال تكريم الإنتاجات الإبداعية لأفضل المؤلفين، والرسامين، والناشرين في مجال صناعة كتب الأطفال، وتشجيع إصدار أعداد متزايدة من كتب الأطفال المتميزة النوعية باللغة العربية.

إلى الأعلى