الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أمين عام شؤون البلاط السلطاني يرعى انطلاق دوري نخل للرماية
أمين عام شؤون البلاط السلطاني يرعى انطلاق دوري نخل للرماية

أمين عام شؤون البلاط السلطاني يرعى انطلاق دوري نخل للرماية

نصر الكندي:المشاركة في مسابقات الرماية لا يكون بحصد الألقاب فقط، بل بالتحلي بالأخلاق الحميدة
رئيس فريق نخل للرماية:هناك سواعد تعمل بجهد وإدارة الفريق تعمل على تطوير ورفع مستوى الرماية التقليدية بالولاية

نخل ـ من سيف بن خلفان الكندي:
انطلقت مساء أمس الأول بولاية نخل جولة الذهاب ضمن دوري نخل للرماية بمشاركة العديد من الرماة من مختلف ولايات السلطنة، وقد رعى افتتاح اللقاء معالي نصر بن حمود بن احمد الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الرئيس الفخري للفريق والذي وجه كلمة للحضور شاكرا الجهود المبذولة ودعا الرماة لبذل المزيد من الجهود وتمثيل الولاية خير تمثيل، وأوضح معاليه أن تمثيل الولاية سواء كان على المستوى الداخلي أو الخارجي لا يكون بحصد الألقاب فقط، بل بالتنافس على ممارسة الأخلاق الحميدة وبث الروح الرياضية أيضا مع المنافسة الشريفة بين المشاركين. كما دعا إدارة الفريق الى الاستفادة من المهارات والقدرات التي يمتلكها أعضاء الفريق وصقل مهاراتهم وقدراتهم والعمل بكل جهد من اجل إنجاح الدوري.
بعد ذلك بدأت منافسات دور الذهاب لفرق اسقاط الأطباق لفئة السكتون والثقيل، حيث تكونت جميع الفرق من اربعة رماة لكل فريق بالاضافة الى رماة احتياط ويتنافسون لإسقاط عشرة أطباق، كما شهدت المنافسات جواً من التحدي والروح الرياضية بين رماة الولاية وحضور جماهيري كبير لتشجيع الفرق نظرا لما تلقاه هذه الفئة من المنافسات من اهتمام واسع بين محبي الرماية. حيث أسفرت القرعة عن تقسيم اثني عشر فريقا في فئة اسقاط أطباق السكتون إلى مجموعتين، كما تم تقسيم فرق اسقاط أطباق الثقيل التسعة الى مجموعتين أيضا، وتمت عملية سحب القرعة بحضور جميع رؤساء الفرق وبشفافية ووضوح وتوافق من الجميع.
وخلال اللقاء ألقى سعيد بن علي الحكماني رئيس الفريق كلمةً شَكَر فيها الجميع على الحضور
وتحدث عن المنجزات التي وصل إليها الفريق شاكراً كل من كانت له يد في رفعة وتطوير فريق نخل للرماية، بعد ذلك قدم خلفان الحضرمي نائب رئيس الفريق شرحاً شاملا عن فكرة الدوري وآلية العمل لإنجاحه، كما تحدث محفوظ الرقيشي رئيس لجنة المسابقات وشؤون الميدان عن الشروط والتعليمات وطريقة عمل القرعة. بعد ذلك فتح باب الحوار وتم رصد آراء ومقترحات الرماة عن الدوري.
كما أقيمت صباح نفس اليوم منافسات دور الإياب لدوري نخل للرماية في فئة اسقاط الأطباق للسكتون والثقيل، حيث تصدر المجموعة الاولى في اسقاط اطباق السكتون فريق السعدية (أ) وحل في المرتبة الثانية فريق المرافض (أ) بعد جولة صعبة بينهما ثم تعادل الفريقان في النقاط وانتهت إلى مباراة فاصلة لتحديد متصدر المجموعة، وفي المجموعة الثانية تصدر فريق نخل (أ) فيما تنافس فريقا السعدية (ب) وبني حضرم على المركز الثاني بعد تعادل الفريقان في النقاط في
مباراة فاصلة لتنتهي بفوز الأخير ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، وبذلك يلتقي يوم الجمعة القادم كل من السعدية (أ) مع بني حضرم وفي مباراة أخرى سيلتقي فريق نخل (أ) مع فريق المرافض (أ) للتنافس على المراكز الأربعة الأولى حيث سيتنافس الفائزان من المباراتين على المركزين الأول والثاني فيما سيتقابل الخاسران من المباراتين لتحديد المركزين الثالث والرابع.
كما كانت المنافسة قوية بين مجموعتي اسقاط أطباق الثقيل، وتصدر المجموعة الأولى فريق المرافض (أ) بعد تغلبه على فريق السعدية (أ) بعد مباراة حاسمة لتحديد مركزي الأول والثاني من المجموعة الأولى بعد تعادل النقاط في التصفيات، كما تصدر المجموعة الثانية فريق المر (أ) بعد حصوله على نقاط كاملة في جولة الإياب وحل في المرتبة الثانية فريق نخل (أ)، وبذلك يلتقي
صباح الجمعة القادم كل من فريقي المرافض أ مع نخل أ ويلتقي ايضاً فريقا المر أ مع فريق السعدية أ في منافسات نصف النهائي لفئة اسقاط أطباق الثقيل. كما ستقام في الاسبوع المقبل أيضا منافسات رماية الأهداف فردي بمشاركة ٦٦ راميا تم تقسيمهم على ثلاث مجموعات وسيتأهل ١٠ رماة للتصفيات النهائية.

إلى الأعلى