الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في كأس مازدا..فوز صحم والنهضة وظفار وتعادل العروبة وصور
في كأس مازدا..فوز صحم والنهضة وظفار وتعادل العروبة وصور

في كأس مازدا..فوز صحم والنهضة وظفار وتعادل العروبة وصور

متابعة . يحيى بن سالم المعمري وعوض دهيش:
صالح صحم جماهيره بثلاثية نظيفة أحرزها في شباك صحار في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي صحم في ختام مباريات المجموعة A لكأس مازدا للمحترفين ، وبهذا الفوز يصل صحم إلى النقطة السادسة في المركز الثالث بعد أن فقد فرصة التأهل لصالح النهضة وصحار اللذين ضمنا الصعود معا للمرحلة الثانية قبل هذه الجولة. فيصل البريكي أحرز هدف صحم الأول في الدقيقة 60 بعد أن تهيأت له الكرة امام المرمى من تمريرة عرضية سددها بإتقان، وأضاف العاجي ابراهيما الهدف الثاني في الدقيقة 77 بعد أن وضع كرة قوية برأسه استقرت في الشباك، وعزز صحم النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق يوسف الفارسي. انتهى الشوط الأول بدون أهداف، وفي الشوط الثاني نشط صحم ونظم صفوفه واستطاع إحراز ثلاثية جميلة من خلال المستوى الجيد الذي ظهر عليه لاعبوه. أدار المباراة فلاح البلوشي كحكم ساحة، وساعده للخطوط حمود الشعيبي وسمح الهنائي، وابراهيم الفارسي كحكم رابع، وراقب المباراة ياسر الرواحي، وسعيد الروشدي منسقا عاما للمباراة .
وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة A فاز النهضة على الخابورة بهدف وحيد أحرزه بدر نصيب من ركلة جزاء في المباراة التي احتضنها ملعب نادي الخابورة ، ليرفع النهضة رصيده إلى 13 نقطة ويتربع على صدارة المجموعة تاركا المركز الثاني لصحار برصيد 10 نقاط ، يليه صحم ثالثا بـ 6 نقاط ، وأنهى الخابورة مشاركته في مسابقة مازدا باحتلاله المركز الرابع . ولحساب المجموعة C تعادل فريقا صور والعروبة بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الكامل والوافي ، ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده ويصبح صور بـ 5 نقاط في المركز الثاني خلف مسقط المتصدر برصيد 8 نقاط ، والعروبة يصل إلى النقطة الثانية .
وتمسك ظفار بتصدره للمجموعة الرابعة بعد ان تمكن من الفوز على منافسه التقليدي النصر بهدف سجله نبيل عاشور وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ملعب مجمع صلالة في إطار منافسات الجولة السادسة من كأس مازدا لكرة القدم وبهذا رفع ظفار رصيده الى 7 نقاط فيما تجمد رصيد النصر عند نقاطه ال 4 وقد شهدت المباراة حالة طرد واحد لاحمد سالم بعد حصوله على الانذار الثاني.
لم يرتق الشوط الاول للمستوى المطلوب من الفريقين من حيث الأداء والخطورة على مرمى الجانبين حيث عجز الفريقان عن هز شباك ووضح الحذر الشديد لذا لم تكن هناك فرص كثيرة حيث شهد الشوط فرصتين بواقع فرصة لكل فريق في الدقيقة 28 من حسين الحضري الذي ارسل كرة قوية تمر بجانب القائم ويرد عليه مسلم عكعاك بتسديدة بعد مرور دقيقة واحدة اي في الدقيقة 29 تسقط من يدي حارس ظفار هاني نجم الدين ليشتتها المدافع بعدها لم يكن هناك شيء جديد فجاءت المحاولات خجولة وإن كان ظفار الافضل نسبيا من حيث الاستحواذ وخاصة في العشرين الدقيقة الاولى لكن دون نتيجة ايجابية لينتهي الشوط بالتعادل السلبي
جاء الشوط الثاني كسابقه هادئة وتاهت الكرة بين اقدام اللاعبين وتشهد الدقيقة 61 هدف ظفار عن طريق نبيل عاشور بعد ان نفذ حسين الحضري كرة ثابتة تسقط من يدي حارس النصر احمد الرواحي يكمله نبيل عاشور ويودعها في الشباك وكاد سعيد الضبعوني تعديل النتيجة بعد ان سدد كرة قوية كان لها هاني نجم الدين حارس مرمى ظفار بالمرصاد بعد ان ابعدها الى ضربة ركنية وذلك في الدقيقة 67 وينفرد سمير ملقات بحارس النصر الذي خرج في الوقت المناسب ونجح في اخذ الكرة وينقذ مرماه من هدف ثان في الدقيقة 70 وحاول النصر جاهدا لتخليص الهدف وكانت له عدة محاولات ابرزها فرصة انور مبارك الذي لم يحسن التصرف وهو في حلق المرمى فاطاح بالكرة خارج الملعب ولم تفلح محاولات النصر لتنتهي المباراة بفوز ظفار. أدار المباراة زكريا الهنائي وساعده محمد الغزالي ومحمد السناني مازن المشيخي حكما رابعا وعبدالله باعبود مقيم الحكام.

إلى الأعلى