الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (ميج) يبتعد عن سواحل السلطنة.. وسقطرى تستغيث

(ميج) يبتعد عن سواحل السلطنة.. وسقطرى تستغيث

مسقط ـ العمانية: توضح آخر صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس تمركز الإعصار المداري (ميج) جنوب غرب بحر العرب على خط عرض 6ر12 درجة شمالاً وخط طول 9 ر 45 درجة شرقاً، حيث تتراوح سرعة الرياح حول المركز ما بين 85 إلى 95 عقدة (153 ـ 171) كم / ساعة ويبعد مركزه حاليا حوالي 450 كيلومتراً عن سواحل السلطنة.
وتشير التحاليل الحالية للمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى ابتعاد مسار الإعصار “ميج” عن سواحل السلطنة، ويستمر تحركه باتجاه الغرب إلى الجنوب الغربي نحو خليج عدن دون وجود تأثيرات مباشرة على سواحل السلطنة.
ومن المحتمل أن تتدفق السحب على المناطق الساحلية لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع فرصة لهطول أمطار متفاوتة الغزارة خلال اليومين القادمين ويكون البحر متوسطاً إلى هائج الموج ويتراوح ارتفاعه من مترين إلى أربعة أمتار.
وإذ يواصل المختصون في الأرصاد الجوية تحاليل ومتابعة آخر المستجدات على مدار الساعة، فإن الهيئة العامة للطيران المدني تدعو الى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها حول تطور الحالة الجوية.
وأطلق سكان “جزيرة سقطرى” اليمنية، مناشدات عاجلة إلى الحكومة اليمنية والدول المجاورة ومنظمات الإغاثة لإنقاذهم بعدما وصل اعصار “ميج” صباح أمس.
وقال وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية فهد كفاين إن السكان أطلقوا مناشدة عاجلة للتدخل السريع لإنقاذهم.
وأضاف “جزر سقطرى تتعرض لإعصار أكثر قوة من إعصار تشابالا”.
وتابع “تلقت غرفة العمليات مناشدات من سكان في مدينة حديبو وقرى أخرى في الجزيرة حيث يتعرضون لفيضانات ورياح عاتية في ظل تواصل سقوط الأمطار بغزارة مشيرا إلى التوقعات بسقوط ضحايا”.

إلى الأعلى