الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الرئيس التنفيذي لسوق المال : عمانتل تتقدم بطلب لإصدار صكوك بقيمة 50 مليون ريال عماني

الرئيس التنفيذي لسوق المال : عمانتل تتقدم بطلب لإصدار صكوك بقيمة 50 مليون ريال عماني

كتب ـ سامح أمين:
قال سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال إن عمانتل تقدمت بطلب إلى الهيئة العامة لسوق المال لإصدار صكوك بقيمة 50 مليون ريال عماني.
وأوضح سعادته إن الطلب لا يزال تحت الدراسة من قبل الهيئة العامة لسوق المال وهناك نقاش لتخصيص جزء من الاصدار للاكتتاب العام بغية أن يستفيد الأفراد من هذا الطرح، مشيرا إلى أنها خطوة في المسار الصحيح لتطوير هذا السوق في السلطنة.
وأشار سعادته إلى أن نجاح عملية الطرح لأول إصدار صكوك سيادي للحكومة والتي أغلقت مؤخرا كانت بمثابة خطوة مهمة نحو تطوير سوق المال العمانية، حيث تمكن الطرح من جذب طلبات بقيمة 336 مليون ريال عماني، وهو ما ينبئ بمسقبل مشرق لسوق الصكوك في السلطنة ويعزز من رغبة الحكومة والقطاع الخاص للاستفادة من سوق رأس المال وتنويع قاعدة التمويل.
وأعرب عن أمله في أن تساهم الصكوك والاكتتابات في تعزيز السوق وتحسين كفاءته نحو الأفضل متطلعا أن تساهم سوق رأس المال بدورها في تنشيط حركة الاقتصاد الوطني بمستويات أفضل خلال السنوات القادمة من خلال تعزيز دوره ليكون نافذة لتوظيف المدخرات من مختلف شرائح المجتمع وتوجيهها لتمويل المشاريع الاقتصادية وتنويع الاقتصاد وإيجاد فرص عمل مناسبة ومستدامة للمواطنين.

إلى الأعلى