الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 58% نسبة إنجاز الأعمال بـ “سرايا بندر الجصة” .. والمبيعات تفوق التوقعات وتصل إلى 133%
58% نسبة إنجاز الأعمال بـ “سرايا بندر الجصة” .. والمبيعات تفوق التوقعات وتصل إلى 133%

58% نسبة إنجاز الأعمال بـ “سرايا بندر الجصة” .. والمبيعات تفوق التوقعات وتصل إلى 133%

في زيارة استطلاعية لمتابعة التطورات الميدانية بالمشروع:
2017 الافتتاح الرسمي للمرحلة الأولى و600 مليون دولار التكلفة الاجمالية للمشروع

كتب ـ هاشم الهاشمي:
أعلنت سرايا بندر الجصة ـ المشروع السياحي المتكامل والحائز على جائزة أفضل مشروع عقاري متعدد الاستخدامات على مستوى العالم ـ أنها أنجزت 30% في بناء الوحدات السكنية، مضيفة أن الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع ستكون في عام 2017م، جاء ذلك خلال استضافت الشركة صباح أمس ممثلو وسائل الإعلام المحلية في زيارة ميدانية هي الثانية للمشروع هذا العام، وذلك للاطلاع على سير الأعمال الإنشائية والتطورات التي يشهدها المجمع السياحي المتكامل الفاخر وفقاً للمخطط له والذي يحتوي على فندقين فئة 5 نجوم تتولى إدارتها شركة جميرا العالمية وخمسة مناطق سكنية، فضلاً عن مجمع ترفيهي وسكن للموظفين ومنطقة فنية.
وقال محمد الحديثي مدير أول للانشاءات في سرايا بندر الجصة: “نفتخر في سرايا بندر الجصة بقدرتنا على تقديم تجربة حصرية للحياة العصرية من خلال وضع المعايير الجديدة للجودة والتصميم والبناء والتشطيبات النهائية، مضيفا أن القيمة الاجمالية للمشروع تبلغ 600 مليون دولار، كما يبلغ عدد الوحدات السكنية في كلتا المرحلتين 398 وحدة”، منوها إلى أن نسبة المبيعات فاقت المتوقع وقد بلغت 133%”.
وأضاف: “يتضمن مشروع سرايا بندر الجصة على فندقين وستتولى إدارتهما شركة جميرا العالمية، حيث سيتم الانتهاء من بناء الفندقين في الربع الثالث من عام 2016 وسيكون الافتتاح الرسمي في عام 2017 وذلك مع اكتمال المرحلة الأولى للمشروع، مشيرا إلى أن التكلفة إنشاء الفندقين تبلغ 62 مليون ريال عماني”.
من جهته قال لي أودونوجوي نائب الرئيس للتسويق والمبيعات: “مع تدشين مبيعات الوحدات السكنية للمشروع تلقينا ردوداً ايجابية ليس على مستوى السلطنة فحسب بل وعلى مستوى المنطقة، ونحن نؤمن بأن الطلب على الوحدات السكنية الفاخرة والمشاريع متعددة الاستخدام مثل مشروع سرايا بندر الجصة يشهد تزايداً مستمراً، مشيرا إلى أنه بلغ عدد الجنسيات التي قامت بشراء الوحدات السكنية 13 جنسية بالرغم أننا لم نقم بعد بعملية التسويق في خارج السلطنة”.
ويضم مشروع سرايا بندر الجصة الذي يمتد على مساحة 2.2 مليون متر مربع و398 وحدة سكنية فاخرة موزعة على خمسة مناطق منفصلة تحمل أسماء “زهاء، نمير، وجد، نعيم وصفاء”. منطقة زهاء هي المنطقة الأولى التي طرحت للبيع في سبتمبر 2014 وحصدت إقبالاً فاق التوقعات من السوق المحلي والعالمي على حد سواء، كما تم طرح الوحدات السكنية لجزيرة نمير (33 فيلا) للبيع في أبريل الماضي، لتشهد نفس مستوى الاقبال، وتقع جزيرة نمير في قلب مشروع سرايا بندر الجصة وسط البحيرة المتدفقة وتتميز بقربها من الواجهة البحرية، ومن الفندقين في آن معاً، بينما تقع منطقة “وجد” السكنية وهي تحوي مجموعة من الفلل الرائعة في أعلى مستوى من المشروع ككل بحيث تؤمن لساكنيها إطلالة متفردة على بحر عًمان، وقد شهدت أيضاً اقبالاً منقطع النظير من العملاء داخل وخارج السلطنة.
وقد وصلت نسبة التعمين في شركة سرايا بندر الجصة 40%، حيث يعمل في موقع المشروع حالياً 2,500 عامل من شركات المقاولات التي تعمل على مختلف أجزاء المشروع وهي شركة كاريليون علوي، شركة لايتون الشرق الأوسط، شركة تاول للمقاولات، وشركة جنتوت للنقل والمقاولات العامة، وشركة بومي، وشركة دريك أند سكل الدولية، وشركة ولف.
وعلى صعيد سير الأعمال في المشروع بدءاً بأعمال البنية الأساسية، استطاعت كارليون علوي المسؤولة عن تمديد شبكة الخدمات، إنجاز ما يزيد على 60% من كامل الشبكات، على أن تنهي العمل وتكون جاهزة لربط شبكة خدمات المشروع مع الشبكة الرئيسية في الربع الأول من عام 2016.
وعلى الشاطئ تقوم لايتون الشرق الأوسط بتحقيق تقدم ملحوظ، حيث يتم حالياً إنهاء أعمال الهيكل في فندق المنتجع التي يتوقع الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي، حيث أحرزت أعمال حفر حوض السباحة الرئيسي تقدماً بنسبة 40%، و تم الانتهاء من أعمال الإنشاء لمركز الغوص، كما وصلت الأعمال المنجزة في الفندق بشكل عام إلى 20%.
أما أعمال فندق البوتيك فهي في مرحلة إعداد الموقع، حيث تم الانتهاء من 42% من أعمال تمهيد الأرض وتكسير الجبال على عدة مستويات مختلفة والتي تقوم بها شركة بومي المتخصصة في الأعمال الجيو تقنية.
وفي الطرف الآخر من الموقع مقابل الطريق الرئيسي المؤدي إلى يتي، يتم العمل على إنشاء السكن الخاص بموظفي فنادق جميرا وسرايا بندر الجصة ويتألف من 13 مبنى بارتفاع يتراوح بين طابق وثلاثة طوابق، حيث تم الانتهاء من بناء الهيكل بالكامل لمبنيين اثنين، بينما تم صب سقف الطابق الأول للمباني الـ 13 بنسبة 60%، وهو تطور ملحوظ لشركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة منذ الزيارة السابقة.
وفي المناطق السكنية، تعمل شركة تاول للمقاولات بوتيرة متسارعة لتسابق الزمن وتنهي مهامها المتوزعة على ثلاث مناطق مختلفة هي زهاء ونمير ووجد، حيث تم الانتهاء من بناء الهيكل لـ 29 فيلا منفردة و14 توين فيلا أخرى، كما تم إنهاء البنية الأساسية لكافة المباني الطابقية، كما وصل العمل إلى الطابق الثاني في سبع فلل من أصل 21، بشكل إجمالي وصلت نسبة الإنجاز في زهاء 22% ويتوقع الانتهاء منها أوائل 2017.
وفي جزيرة نمير تم الانتهاء من 80% من أعمال الأساسات لكافة الفلل الـ 33، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال الهيكل خلال الأشهر القليلة القادمة وقد وصلت نسبة الإنجاز الشامل في جزيرة نمير إلى 23%.
وتسري الأعمال في منطقة وجد بوتيرة متسارعة حيث يتم حالياً تمهيد الموقع وصب الأساسات للفلل مع أعمال بناء الحمايات على حافة الجرف الصخري.
وقد أرست سرايا بندر الجصة مؤخراً عقد تصميم وبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي لشركة دريك أند سكل الدولية، في حين تم منح عقد الاستشارة لشركة كيو إنترناشونال كونسلتنس، والمشروع حالياً في مرحلة اعتماد التصميم وفي المجمل تم الانتهاء من 58% من الأعمال في المشروع بشكل عام، حيث تم رصف الكابلات وأنابيب الصرف الصحي للمحطات الفرعية.
تجدر الإشارة إلى أن سرايا بندر الجصة هي مشروع مشترك بين الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) وشركة سرايا عُمان، ويقع في ضواحي مدينة مسقط على شواطئ بحر عمان وتحيط به جبال الحجر من باقي الجوانب، ويتميز بواجهته المطلة على واحد من أجمل شواطئ المنطقة، ويقع على ارتفاع 250 متراً عن مستوى سطح البحر، ويضم 398 وحدةً سكنيةً فاخرةً، وفيللا واسعة مبنية على الهضاب المحيطة بالشاطئ، إضافة إلى منازل ريفية راقية وشقق فخمة، تطل جميعها على مناظر طبيعية خلابة تجمع بين الجبال الشاهقة والواجهة البحرية الساحرة، ومن المتوقع افتتاح المشروع بالكامل في عام 2017، كما تعد الفنادق التي يضمها المشروع إحدى الأيقونات السياحية الرئيسية لسرايا بندر الجصة، حيث ستقدم لنزلائها تجربة رائعة تجمع بين الفخامة والرفاهية والراحة والاستجمام بعيداً عن نمط الحياة الصاخبة في المدن.

إلى الأعلى