الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / الجولة الثالثة لماراثون عمان الصحراوي العالمي
الجولة الثالثة لماراثون عمان الصحراوي العالمي

الجولة الثالثة لماراثون عمان الصحراوي العالمي

الصدارة على حالها للمغربي رشيد المرابطي فئة الرجال والسويدية اليزابيث لفئة السيدات

بدية ـ من محمد الحجري :
لم تشهد الجولة الثالثة من (ماراثون) عمان الصحراوي العالمي والبالغ مسافتها 29 كم اليوم الشيء الكثير ، حيث حافظ معظم المتسابقين على نفس وتيرة ورتم سرعتهم بالرغم من أن هذه المرحلة تُعد أطول بعض الشيء عن الجولتين السابقتين ، وتناوب كل من الاردني الأقرع والاوكراني افجيني على احتلال المركزين الثاني والثالث ، فيما ذهبت الصدارة كعادتها للبطل المغربي رشيد المرابطي الذي تصدر الماراثون للمرحلة الثالثة على التوالي ، واحتل المتسابق العماني سامي السعيدي المركز الخامس .
وسجّلت نتائج امس محافظة رشيد المرابطي على المركز الاول فيما عاد سلامة الأقرع للمرتبة الثانية التي فقدها في الجولة الماضية ، وتراجع افجيني للمركز الثالث .
وفي فئة السيدات وبالرغم من مشاركتها للمرة الأولى في هذا الماراثون حافظت السويدية/ اليزابيث على المركز الأول ، أما البطلة المغربية عزيزة الراجي ــ بطلة النسختين الماضيتين من الماراثون ـ فجاءت ثانية ، وحافظت الفرنسية مارجريت على الترتيب الثالث .
وبالرغم من أن هناك الكثير من الماراثونات الصحراوية حول العالم كأستراليا والصين والمغرب والأردن وايسلندا ، إلاّ أن ماراثون عمان الصحراوي يعد الأول من نوعه في دول الخليج ، وقد استطاع هذا الماراثون ـ الذي تتميز احداثه بالإثارة والتحدي والمغامرة وقوة التحمل ـ أن يفرض نفسه كأحد الماراثونات الصحراوية المهمة على مستوى العالم، وأن يحقق نجاحاً باهراً، وذلك بشهادة الخبراء والمشاركين العالميين، سواء من خلال التنظيم أو اختيار المسارات، أو من خلال الطبيعة الصحراوية التي تتخللها مراحل الماراثون .
وأعطى هذا النجاح المنظمين دافعاً لبذل مزيد من الجهد بالطريقة التي تضع السلطنة من ضمن الجهات المفضلة لدى المتسابقين، مما سيعطي السلطنة الأفضلية في أحقية التنظيم عند التفكير في إقامة مثل هذه الماراثونات والأحداث المشابهة .
وقد حظي الماراثون في نسخته الثالثة هذا العام بمشاركة كبيرة من العمانيين والعرب والأوروبيين والأجانب من كل دول العالم ، حيث وصل عدد المشاركين إلى (100) عدّاء من (17) دولة من مختلف قارات العالم، علما بأن العدد في الماراثون الماضي كان لا يتعدى الـ (35) متسابقا .
يذكر أن ماراثون عمان الصحراوي ـ الذي بدأ بولاية بدية يوم السبت الماضي وينتهي الخميس ـ تبلغ مسافته 165 كم تقطع من خلال ست مراحل على مدى ستة أيام ( الأولى 21كم ـ الثانية 25كم ـ الثالثة 29 كم ـ الرابعة 27 كم ـ الخامسة 42 كم ـ السادسة 20 كم ) .

إلى الأعلى