الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. الكشف عن تفاصيل النسخة الثانية من جائزة وزارة الشؤون الرياضية( إنجازاتنا)

اليوم .. الكشف عن تفاصيل النسخة الثانية من جائزة وزارة الشؤون الرياضية( إنجازاتنا)

تهدف لإبراز الإنجازات الرياضية والشبابية

تعقد اليوم اللجنة الرئيسية لجائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية “إنجازاتنا” مؤتمر صحفي في الساعة الواحدة والنصف ظهرا بقاعة متعددة الأغراض بوزارة الشؤون الرياضية لكشف تفاصيل النسخة الثانية وذلك بحضور محمد بن احمد العامري رئيس اللجنة الرئيسية المشرفة على الجائزة وأعضاء اللجنة الرئيسية حيث سيتم خلال المؤتمر التحدث عن تفاصيل الجائزة والمجالات التي سيتم المنافسة فيها .
وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على إبراز الإنجازات الشبابية والرياضية التي تحققت خلال سنة ميلادية من قبل أفراد أو هيئات أو مؤسسات، تشجيع الشباب العاملين في القطاع الشبابي والرياضي على زيادة الجهد لتحقيق الأفضل، تعزيز وإذكاء ثقافة التنافس النزيه والنجاح لدى الشباب، المساهمة في إثراء البيئة الداعمة للإنجاز الشبابي لتكوين شباب منفتح، تفعيل قنوات التواصل بين الشباب والجهات المعنية للتعريف بمختلف البرامج والخطط الحكومية والأهلية الداعمة للشباب وإنجازاتهم.
ويسبق المؤتمر الصحفي عقد حلقة عمل لممثلي دوائر ومديريات الوزارة في المحافظات حول الجائزة وكافة التفاصيل المتعلقة بها تمهيدا لعقد لقاءات مكثفة مع ممثلي الأندية الرياضية والقطاعات الأخرى للتعريف بالجائزة وآليات الترشح لها .
وكان معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية قد أصدر قرارا وزاريا بتشكيل اللجنة المشرفة على جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية (إنجازاتنا) برئاسة محمد بن أحمد العامري رئيسا وعضوية كلٍ من سعود بن ناصر الشبيبي وسعود بن بدر أمبوسعيدي وخالد بن الحبيب الحشاني والدكتورة بدرية بنت خلفان الهدابية والدكتور سليمان بن علي البلوشي وخالد بن خميس العبيداني عضوا ومقررا وجائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية ( إنجازاتنا ) هي جائزة استحدثت العام الماضي وتعتبر هذا العام في نسختها الثانية وتمنح لأصحاب أفضل الانجازات الشبابية في السلطنة في مجالي الأنشطة الرياضية والأنشطة الشبابية. وتكون فرص المشاركة للجنسين وفقا لشروط ومعايير محددة بدليل الجائزة.
وتعتبر الجائزة حافزاً مهماً للإنجاز الشبابي في السلطنة ســـــواءً كان ذلك الإنجاز فرديا أو جماعيا أو إنجازا تمّ تحقيقه من قبل المؤسسات والهيئات المعنية بالعمل في الحقل الشبابي بفرعيه في الأنشطة الرياضية أو الشبابية المختلفة.
وتستلهمُ هذه الجائزة أهدافها من فكر راعي الشباب الأول مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – الذي يؤكّدُ دوما على الدور الهام للشباب في دفع عجلة التنمية والمشاركة الفاعلة في مسيرة النهضة الشاملة والمتواصلة التي يقودها جلالته – أعزّه الله وأبقاه – بكلّ ثبات واقتدار , وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على أبرز الانجازات الرياضية والشبابية التي تحققت خلال العام والتي تمّ تحقيقها من قبل الأفراد أو الفرق أو الهيئات والمؤسسات العاملة في المجال الشبابي في مجالاته ومحاوره المختلفة.
تشجيع الشباب وكافة العاملين في القطاع الشبابي على زيادة الجهد لتحقيق الإنجازات من خلال توفير الحوافز المعنوية والمادية المناسبة.
تعزيز وإذكاء ثقافة التنافس النزيه والنجاح لدى الشباب وتحفيزه لتحقيق الأفضل لرفع علم السلطنة ودفع عجلة التنمية والتقدم.
المساهمة في إثراء البيئة الداعمة للإنجاز الشبابي بما يسهم في إيجاد شباب منفتح واعٍ ومنتجٍ ومنتمٍ لوطنه.
تفعيل قنوات التواصل بين الشباب والجهات المعنية للتعريف بمختلف البرامج والخطط الحكومية والأهلية الداعمة للشباب وإنجازاتهم.
وسوف يكون الترشح في هذه الجائزة في المجالين الرياضي والشبابي وفئات الإنجاز الفردي والجماعي والمؤسسي لكل مجال .
وسوف تكون محاور التنافس في المجال الشبابي لكافة الفئات والشرائح في المجال العلمي والفني والاجتماعي والأدبي .
الجدير بالذكر أن عدد الفائزين في النسخة الأولى كان (24) فائزا بمختلف المجالات الرياضية والشبابية

إلى الأعلى