الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / غدا .. الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

غدا .. الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

مسقط ـ العمانية: يعقد مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم يوم غد الأربعاء مؤتمرا صحفيا بفندق الانتركنتنينتال مسقط للإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها الرابعة لعام 2015م.
وسيلقي سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بيانا صحفيا خلال المؤتمر يعلن فيه أسماء الفائزين بالجائزة التي دشنت أعمالها في مارس الماضي وخصصت للعرب عامة في مجالات الدراسات في اللغة العربية، والخط العربي، وأدب الطفل.
واستضاف المركز في وقت سابق أعضاء لجان التحكيم التي ضمت كوكبة من الأكاديميين والمهنيين والنقاد المتخصصين من داخل السلطنة وخارجها الذين ينتمون لمدارس فكرية مختلفة وقامت كل لجنة بتقديم التقرير النهائي واختيار العمل الحائز على شرف الفوز بالجائزة في كل مجال.
جدير بالذكر أن جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب هي جائزة سنوية يتم منحها بالتناوب دوريا كل سنتين، بحيث تكون عاما مخصصة في الإطار المحلي للعمانيين فقط، وللعام الآخر تكون مخصصة للعمانيين إلى جانب إخوانهم العرب، وتمنح الجائزة في مجالات الثقافة والفنون والآداب بحيث يتم اختيار فرع من كل مجال في كل دورة من دورات الجائزة ليصبح عدد الفائزين ثلاثة في كل عام من المثقفين والفنانين والأدباء بواقع واحد في كل مجال.

إلى الأعلى