الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. افتتاح مطار صلالة الجديد

اليوم.. افتتاح مطار صلالة الجديد

مسقط ـ الوطن:
يرعى صاحب السمو السيد شبيب بن تيمور آل سعيد مستشار جلالة السلطان للشؤون البيئية صباح اليوم حفل افتتاح مطار صلالة الجديد الذي تنظمه وزارة النقل والاتصالات تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.
يتضمن برنامج الحفل كلمة لمعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بهذه المناسبة إلى جانب تقديم عرض مرئي وثائقي حول مشروع مطار صلالة الجديد يتخلله تقديم فقرات ترحيبية وفنية من خلال اوبريت غنائي بعنوان (هلا صلالة).
وسيقوم صاحب السمو راعي الحفل عقب ذلك بإزاحة الستار عن النصب التذكاري للمشروع إلى جانب قيام سموه بجولة في المعرض المصاحب وارجاء المطار.
يشارك في حفل افتتاح المطار عدد من أصحاب السمو وأصحاب المعالي الوزراء والمكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين بالمحافظة من مدنيين وعسكريين وجمع من المدعوين من الشيوخ والأعيان.
يأتي افتتاح مطار صلالة الجديد لمواكبة نمو حركة النقل الجوي من وإلى محافظة ظفار وتسهيل تنقل المواطنين بين مسقط وصلالة وتعزيز الحركة السياحية مع العديد من دول العالم حيث يزيد بحوالي 20 ضعفاً عن حجم المطار القديم.
تجدر الاشارة الى ان مطار صلالة الجديد تم تشغيله في ١٥ يونيو الماضي ويستقبل حاليا مختلف أنواع وأحجام الطائرات حيث أجريت التجارب التشغيلية على المشروع في 12 يونيو الماضي وأثبتت نجاحها التام وبمستوى عال من الأداء وسرعة الإنجاز.

إلى الأعلى