الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. يسدل الستار على منافسات ماراثون عمان الصحراوى العالمى
اليوم .. يسدل الستار على منافسات ماراثون عمان الصحراوى العالمى

اليوم .. يسدل الستار على منافسات ماراثون عمان الصحراوى العالمى

فيما حافظ المتسابقون على مراكزهم فى الصدارة

بدية من محمد الحجري:
تقام اليوم الجولة الخامسة والأخيرة من ماراثون عمان الصحراوي العالمى ليلا وتحت الأضواء الكاشفة طوال مسافتها البالغة 42 كم ، لم يتغير المشهد كثيرا في نتائج الجولة الرابعة امس حيث حافظ مجمل المتسابقين الأوائل على مراكزهم باستثناء تقدّم الأورجوانية / سيلفا اماديو إلى المركز الثالث في فئة السيدات وتقدّم المتسابق العماني / سامي السعيدي مركزا واحدا ليحتل المركز الرابع بزمن وقدره ساعتان و26 دقيقة واحتلال زميله يوسف الزعابي للمركز السادس بزمن ساعتين و35 دقيقة .

وجاءت نتائج مرحلة أمس الثلاثاء ــ والتي اتسمت بوعورة مسلك السباق وارتفاع الكثبان الرملية حيث اضطر المتسابقون إلى قطع العديد من الكثبان المرتفعة التي شكلّت الكثير من الصعوبة والقسوة طوال مسافتها البالغة 29كم ــ باستمرارية تصدر البطل المغربي رشيد المرابطي للماراثون بعد أن جاء في المركز الأول بزمن وقدره ساعتان ودقيقتان ، ونال البطل الأردني سلامة الأقرع المرتبة الثانية متأخرا بدقيقة واحدة فقط عن المتصدر حيث قطع المسافة في ساعتين وثلاث دقائق، واحتل الأوكراني افجيني المركز الثالث بزمن ساعتين و 12 دقيقة .
وفي فئة السيدات حافظت السويدية اليزابيث على المركز الأول وقطعت مسافة السباق في ساعتين و51 دقيقة ، وجاءت المغربية عزيزة الراجي ثانية بزمن ثلاث ساعات و7 دقائق، واقتنصت الاورجوانية/ سيلفا اماديو المركز الثالث قاطعة المسافة في ثلاث ساعات و27 دقيقة.

وقال سعيد بن محمد بن عامر الحجري ــ من اللجنة المنظمة ــ إن المرحلة الخامسة اليوم الأربعاء ستبدأ عصرا وتستمر تحت الإنارة إلى وقت متأخر من الليل موضحا أنه تم توفير كشافات للإنارة طوال مسار المرحلة البالغة مسافتها 42 كم ، كما تم تأمين مسار السباق واتخاذ كافة الاحتياطات التي تضمن سلامة المتسابقين . وتقدم بالشكر في هذا الجانب للخدمات الطبية بالجيش السلطاني العماني الذي يقدم تعاونا مشكورا ومقدّرا مع اللجنة المنظمة للماراثون ، كما شكر شرطة عمان السلطانية ممثلة بمركز شرطة بدية على تأمينهم لمسار الماراثون وتقديمهم كافة أشكال الدعم للمنظمين .
وذكر سعيد الحجري أنه سيتم إطلاق المتسابقين في الجولة الخامسة على دفعتين ، بحيث تنطلق الدفعة الأولى وهي لأصحاب المراكز من 20 فما فوق في الساعة الثالثة عصرا ، فيما ستنطلق الدفعة الثانية وهي للمراكز من واحد وحتى العشرين في الساعة الخامسة مساء.
يذكرأن ماراثون عمان الصحراوي ـ الذي بدأ بولاية بدية يوم السبت الماضي وينتهي يوم غد الخميس ـ تبلغ مسافته 165 كم تقطع من خلال ست مراحل على مدى ستة أيام ( الأولى 21كم ـ الثانية 25كم ـ الثالثة 29 كم ـ الرابعة 27 كم ـ الخامسة 42 كم ـ السادسة 20 كم ) .

إلى الأعلى