السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “سيتي سنتر مسقط” يحتفل بافتتاح مشروع التوسعة الجديدة بتكلفة 35 مليون ريـال عُماني
“سيتي سنتر مسقط” يحتفل بافتتاح مشروع التوسعة الجديدة بتكلفة 35 مليون ريـال عُماني

“سيتي سنتر مسقط” يحتفل بافتتاح مشروع التوسعة الجديدة بتكلفة 35 مليون ريـال عُماني

12 علامة تجارية جديدة ومطاعم عالمية تفتتح لأول مرة بالسلطنة
البدء بتنفيذ مشروع مول عمان بولاية بوشر بداية العام القادم على مساحة 175 الف متر مربع

مسقط ـ الوطن:احتفل صباح أمس مركز “سيتي سنتر مسقط” ومجموعة “ماجد الفطيم” بافتتاح المرحلة النهائية المكملة من مشروع التوسعة بسيتي سنتر مسقط وذلك باستثمار بلغت تكلفته 35 مليون ريـال عُماني.
أقيم الحفل تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة وبحضور معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية بحضور عدد كبير من المدعوين والمهتمين.
وبإنجاز مشروع التوسعة فبلغ عدد المتاجر التي يحتضنها المركز 60 متجر تجزئة ومطعما جديدا، منها 12 علامة في عالم الأزياء والحياة العصرية والمطاعم تطلق أعمالها للمرة الأولى في السلطنة من خلال مشروع التوسعة الجديد. ومن الأسماء العالمية الشهيرة التي افتتحت أبوابها في الفترة الحالية فيرجن ميغاستور، وبيرشكا، وأمريكان إيجل أوتفترز، وكوتون، وعلامة إكسسوارات الموضة إف أند إف، ونيولوك، وغيس أكسيسوريز، ولوفيسا، ولاش المتخصصة في مستحضرات التجميل المصنَّعة باليد. وفي قطاع المطاعم فهناك ايضا مطاعم جديدة هي الاولى منها بالسلطنة وهي المطعم التركي كوسيباسي، ومطعم أهواك للمأكولات العربية، وشيك شاك المتخصص في البرغر الشهير في نيويورك.
وتبلغ مساحة التوسعة الجديدة لمركز “سيتي سنتر مسقط” 10.000 متر مربع كما تضمَّن فريق عمل مشروع التوسعة قرابة 1000 شخص أنجزوا 1.7 مليون ساعة عمل دون أن تتعطل أعمال متاجر التجزئة القائمة أو تتأثر حركة المتسوقين.
وعلى هامش الاحتفالية القى حسام المنذري مدير أول بمركز سيتي سنتر مسقط كلمة قال فيها: يعد توفير منصة للعديد من الأسماء الدولية المرموقة لإطلاق أعمالها في السلطنة، وتحقيق نقلة نوعية في تجربة التسوق، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في قطاع التجزئة والترفيه، من أبرز أهداف مشروع التوسعة الذي شهده سيتي سنتر مسقط، الأمر الذي يشكل مثالاً ملموساً على رؤية المجموعة الرامية لتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. ويسعى سيتي سنتر مسقط لتوفير تجربة تسوق وترفيه وفق أعلى المستويات العالمية ترتقي لتطلعات السكان والسياح على حد سواء”.
واضاف قائلا: يشكل افتتاح التوسعة الجديدة تتويج لجهود تواصلت على مدار اثني عشر شهراً، وكانت المرحلة الأولى المنتهية من المشروع قد أثمرت عن افتتاح “ڤوكس سينما” التي تتألف من 10 شاشات، وتجديد مركز الترفيه العائلي “ماجيك بلانيت” وردهة المطاعم. ولتسهيل وصول المتسوقين إلى “سيتي سنتر مسقط”، أضيفت مواقف سيارات تستوعب 700 سيارة إضافية، كما أُدخلت تعديلات على مواقف السيارات تعزز انسيابية حركة السيارات.
وبالإضافة إلى إثراء خيارات المتسوقين على صعيد متاجر الأزياء والحياة العصرية والمطاعم والارتقاء بتجربة مرتاديه، استثمر “سيتي سنتر مسقط” بشكل كبير في البنية التحتية والتصاميم بحيث تتماهى الأجزاء القائمة منه بشكل كامل مع التوسعة الجديدة. ومن بين أعمال التحديث المنجزة نظام إنارة “ليد” وفق أفضل المواصفات العالمية للنظم المراعية للاستدامة البيئية، وأرضيات بتصاميم راقية، وتعديل هيكلية السقف لتحسين وزيادة الإنارة الطبيعية، وتحديث المصليات ودورات المياه. واختيرت تصاميم معمارية مستلهمة من تراث عُمان مع إضفاء لمسة جمالية عصرية مقرونة بالرحابة.
من جانبه، قال فؤاد منصور شرف مدير تنفيذي أول، إدارة العقارات، مراكز التسوق لدى “ماجد الفطيم العقارية” ساهم مشروع توسعة وتحديث سيتي سنتر مسقط في تعزيز مكانة وسمعة المركز كوجهة رائدة للحياة العصرية في السلطنة، كما شكل أحد أبرز أصول مجموعة ماجد الفطيم التي تساهم في دعم المجمعات المحلية التي تعمل بها المجموعة في الخليج العربي. ويشهد قطاع التجزئة في السلطنة نمواً مطرداً وتستقطب السلطنة أعداداً متزايدة من السياح من دول المنطقة وخارجها، وهدفنا هو توفير وُجهات بمعايير عالمية لدعم هذا الزخم بما يصبّ في منفعة اقتصاد السلطنة.
واحتفالا بافتتاح مشروع التوسعة وتزامنن مع احتفال ماجد الفطيم بمرور عشرين عاماً على انطلاقة علامة سيتي سنتر في المنطقة ، يستضيف سيتي سنتر مسقط فعاليات احتفالية طوال شهر نوفمبر، تشمل فعاليات ترفيهية عائلية كل مساء حتى 14 نوفمبر، قبل أن يميط سيتي سنتر مسقط اللثام عن لوحة أخاذة على امتداده للاحتفال بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد في 18 نوفمبر بالعديد من الفعاليات الفنية والثقافية.
وقال فؤاد منصور شرف في تصريحات صحفية عقب حفل الافتتاح: يشكل الاستثمار في السلطنة بشكل عام ومشاريع قطاع التجزئة بشكل خاص بوابة استثمارية واعدة ومشجعة ولذلك فقد أدركت مجموعة ماجد الفطيم منذ عام 2001 أهمية الجانب الاستثماري في السلطنة على المدى القريب والمتوسط والبعيد وعليه فقد قامت الشركة باستثمار ملايين في قطاع البيع بالتجزية مؤكدا ان الشركة ماضية في استغلال كافة الفرص الاستثمارية مستفيدة من التسهيلات الاستثمارية التي توفرها الحكومة في هذا الجانب.
وحول البدء بتنفيذ مشروع مول عمان بولاية بوشر توقع فؤاد منصور شرف أن يتم البدء بتنفيذ المشروع مع بداية العام القادم 2016 على ان ينتهي العمل بالمشروع في عام 2019 والذي يتوقع ان تبلغ مساحة البناء 175 الف متر مربع وحوالي 350 محل تجاري غير الخدمات الاخرى التي سيشتمل عليها المركز.

إلى الأعلى