الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وليتوانيا في عدد من المجالات
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وليتوانيا في عدد من المجالات

بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وليتوانيا في عدد من المجالات

مسقط ـ الوطن والعمانية: استقبل صباح امس معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بمكتبه بديوان عام الوزارة معالي نيرس جيرمانس نائب وزير الخارجية بجمهورية ليتوانيا والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام.
تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، كما اتفق الجانبان على وضع اسس لإتفاقية مشتركة للتعاون في كافة المجالات الصحية من حيث تبادل الخبرات وتأهيل الكفاءات.
كما قام معالي الضيف بدعوة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة لزيارة جمهورية ليتوانيا.
حضر اللقاء أصحاب السعادة وكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين والوفد المرافق لمعالي الضيف.
كما استقبل معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية امس معالي نيرس جيرمانس نائب وزير الخارجية بجمهورية ليتوانيا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية ليتوانيا في المجالات الزراعية والحيوانية وسبل تطوير علاقات البلدين والتعاون المشترك في هذه المجالات إضافة إلى التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي وسبل تطوير مجالات الاستثمار في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية.
حضر المقابلة سعادة الدكتور أحمد ناصر بن عبد الله البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وعدد من مسؤولي الوزارة ومن الجانب الليتواني أعضاء الوفد المرافق لنائب وزير الخارجية الليتواني.
كما التقى سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمكتبه امس بمعالي نيرس جيرمانس نائب وزير خارجية جمهورية ليتوانيا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
وتطرق اللقاء إلى بحث أوجه التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وإمكانية تطوير هذه العلاقات بما يخدم قطاع الأعمال.
كما تطرق اللقاء إلى أهمية تسيير الوفود التجارية لرجال الاعمال العمانيين للالتقاء بنظرائهم من رجال الأعمال الليتوانيين.
وستقوم غرفة تجارة وصناعة عمان بتسيير وفد تجاري متخصص في المجال الزراعي لزيارة المعرض الزراعي الذي تنظمه جمهورية ليتوانيا في شهر مارس المقبل وذلك للاستفادة مما يتم تقديمه وعرضه من تقنيات وأدوات تختص بالجانب الزراعي.
حضر اللقاء المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس الغرفة للشؤون الإدارية والمالية وأيمن بن عبدالله الحسني نائب الرئيس للشؤون الاقتصادية والفروع.

إلى الأعلى