الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / معرض التخصصات 2015 م بجامعة السلطان قابوس
معرض التخصصات 2015 م بجامعة السلطان قابوس

معرض التخصصات 2015 م بجامعة السلطان قابوس

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي مؤخرا معرض التخصصات 2015 م وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.
ويهدف المعرض إلى زيادة وعي الطلاب بالتخصصات المتوفرة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، وكذلك خدمة المجتمع من خلال تعريف أخصائيّ التوجيه المهني في مختلف مدارس السلطنة، بالإضافة إلى أولياء الأمور المهتمين بالتخصصات المتاحة في جامعة السلطان قابوس مما يعينهم في توجيه وإرشاد الطلبة لاختيار الأنسب.
ويستهدف المعرض طلبة الجامعة المقبلين على اختيار تخصصاتهم الأكاديمية والمستجدين والراغبين في التعرف على سوق العمل والمسارات الوظيفية المرتبطة بالتخصص.
وشارك في المعرض جميع الكليات بالإضافة إلى عمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا وأشتمل المعرض على عدد من الاصدارات والمطويات التي سيتم توزيعها خلال المعرض منها: دليل شامل لتخصصات جامعة السلطان قابوس، ونماذج لوظائف مستقبلية مرتبطة بكل تخصص، مع أمثلة لمهام بعض الوظائف، والمهارات المطلوبة لخريجي الكلية في سوق العمل، ومطوية تعريفية عن مركز التوجيه الوظيفي بالإضافة إلى نماذج للسيرة الذاتية ورسالة طلب وظيفة.
كما ضم المعرض بالإضافة على أركان الكليات ركن خاص بقطاعات العمل يضم مؤسسات حكومية وخاصة لتوعية الطلبة بالمسارات الوظيفية المختلفة، بالإضافة إلى المهارات المطلوبة.
وصاحب المعرض العديد من الفعاليات حيث تم عقد حلقة عمل حول “اختيار تخصصي الجامعي”، وحلقة نقاشية: “التخصص الأكاديمي وحده لا يكفي” إلى جانب ذلك تم السحب على هدايا قيّمة للطلبة الذين شاركوا في تعبئة التقييم الالكتروني للمعرض.

إلى الأعلى