الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / جامعة السلطان قابوس ووزارة السياحة تبحثان تعزيز التعاون في المجال السياحة
جامعة السلطان قابوس ووزارة السياحة تبحثان تعزيز التعاون في المجال السياحة

جامعة السلطان قابوس ووزارة السياحة تبحثان تعزيز التعاون في المجال السياحة

مسقط ـ (الوطن):
عقد أمس بجامعة السلطان قابوس الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة السياحة، حيث ترأس جانب الجامعة الشيخ الدكتور خالد بن محمد الهنائي مستشار رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع ومن جانب وزارة السياحة السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من المواضيع المشتركة من أهمها بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال السياحة.
وتناول الاجتماع متابعة نتائج توصيات محضر الاجتماع الأول للجنة والتي كان أهمها قيام طلبة قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بدراسة 8 مواضيع تتعلق بالقطاع السياحي في السلطنة والتي من ضمنها دراسة أساليب تحفيز الشباب العماني للمشاركة في العمل في القطاع السياحي.
كما تم اعتماد تشكيل فريق العمل الفني والمهام المناطة إليه، واستعراض الفعاليات والأنشطة التي تقيمها الجامعة في مجال السياحة، كما تم مناقشة مقترح الأسبوع السياحي والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع وزارة السياحة ويهدف إلى تعريف الطلبة على أهم ما يتم في السلطنة من مشروعات سياحية وخطط واستراتيجيات التنمية المستقبلية وإحصاءات السياحة العمانية، والتوعية بأهمية السياحة كصناعة رئيسية في مستقبل عمان الاقتصادي.
كما ناقش الاجتماع تحديد الدورات التدريبية وحلقات العمل المطلوب طرحها من قبل الجامعة في المجال السياحي.

إلى الأعلى