الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / تركيا: اعتقال 11 في مداهمات استهدفت (داعش) باسطنبول

تركيا: اعتقال 11 في مداهمات استهدفت (داعش) باسطنبول

اسطنبول ــ وكالات: ألقت قوات الأمن التركية القبض على 11 مشتبها، بينهم سبعة أجانب في اسطنبول، كانوا يستعدون للانضمام إلى صفوف (داعش) في سوريا. ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن مصادر أمنية أن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن اسطنبول نفذت عملية أمنية متزامنة مدعومة جويًا، داهمت خلالها 20 عنوانًا ، وألقت القبض على 11 مشتبها. ونقل المشتبه فيهم إلى شعبة الأجانب في المديرية ، عقب خضوعهم للفحوصات الطبية، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
علىة صعيد آخر، داهمت قوات من الشرطة التركية مكاتب صحيفتين ومجلة معارضة للحكومة التركية، في تحرك هو الأحدث ضمن الإجراءات الصارمة التى تتخذها الحكومة ضد معارضيها. وشملت المداهمة التي تمت الليلة الماضية مكاتب صحيفتي “زمان” ونسختها الإنجليزية ” تودايز زمان” وكذلك مجلة أسبوعية تابعة لها. وكانت الشرطة التركية داهمت قبل الانتخابات البرلمانية الأخيرة مقر مجموعة إعلامية تضم قناتي “بوجون” و”قنال تورك” ، إضافة إلى صحيفتي “بوجون” و”ملت” لتمكين أوصياء عينهم القضاء “بطلب من رئيس الجمهورية”
لمجلس إدارة المجموعة. وتتهم السلطات “زمان” بطباعة صحيفة جديدة معارضة للحكومة أسسها صحفيون تم طردهم من قبل أوصياء “بوجون”. ووصفت “زمان” المداهمة بأنها “حركة تمهيدية لمصادرتها بعد قمة العشرين. وتؤكد “زمان” أنها الأكثر مبيعا في تركيا. وأكدت “زمان” لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنها لم تحصل على اعتماد لتغطية قمة مجموعة العشرين التي ستعقد جنوبي تركيا. ووفقا لوسائل الإعلام الرسمية فإنه يتوقع مشاركة نحو ثلاثة آلاف صحفي في القمة.

إلى الأعلى