السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وأسبانيا في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وأسبانيا في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية

بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وأسبانيا في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية

مسقط ـ الوطن والعمانية:
استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات بمكتبه امس معالي خايمي غارسيا ليغاث وزير الدولة للتجارة الإسباني والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة حالياً.
تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها فيما يتعلق بمجال التجارة، إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.
كما استعرض معالي الدكتور خلال المقابلة المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها وزارة النقل والاتصالات في قطاعات النقل والموانئ والاتصالات والطيران المدني، والمشاريع المزمع العمل بها في قطاع سكك الحديد المستقبلية.
كما استقبل معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بمكتبه صباح امس معالي خايمي غارسيا وزير الدولة للتجارة الاسباني والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة حالياً في إطار تنمية الاستثمارات وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين السلطنة ومملكة إسبانيا.
وتم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون القائم بين الجانبين في المجالات التجارية والاستثمارية وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز هذا التعاون بين البلدين الصديقين.
وتم خلال اللقاء التركيز على قطاعات الخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات والاستزراع السمكي وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمجال العطور المصنوعة من اللبان والزهور المحلية.
حضر اللقاء من الجانب العماني سيف بن محمد الرزيقي مستشار الوزير للشؤون التجارية ومن الجانب الاسباني السفير الاسباني المعتمد لدى السلطنة والملحق الاقتصادي لدى السفارة.
كما استقبل معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بمكتبه أمس معالـي خايما غارسيا ليغاس وزير الدولة للتجارة بوزارة الاقتصاد والتنافسية في مملكة اسبانيا والوفد المرافق له خلال زيارته الحالية للسلطنة.
تم خلال المقابلة بحث مختلف أوجه التعاون المشترك بين السلطنة ومملكة اسبانيا في المجالات المالية والاقتصادية والاستثمارية وسبل تنمية وتطوير العلاقات الثنائية وزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين.
وأعرب معالي خايما غارسيا ليغاس وزير الدولة للتجارة بمملكة اسبانيا عن سعادته بزيارة السلطنة للمرة الثانية مشيداً بما حققته السلطنة خلال الخمسة والأربعين عاما الماضية من منجزات كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.
كما تم خلال المقابلة مناقشة تطورات سير العمل في انشاء الصندوق المشترك بين السلطنة ومملكة أسبانيا والذي من المؤمل أن يسهم في زيادة مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين.

إلى الأعلى