السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / مصر تأمل في بداية ناجحة بتصفيات كأس العالم أمام تشاد
مصر تأمل في بداية ناجحة بتصفيات كأس العالم أمام تشاد

مصر تأمل في بداية ناجحة بتصفيات كأس العالم أمام تشاد

القاهرة ـ رويترز : يأمل منتخب مصر في تحقيق بداية ناجحة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم عندما يلتقي اليوم خارج بلاده مع منتخب تشاد في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الافريقية. ويأمل المصريون في تعويض إخفاقهم على مدار ربع قرن وعدم وصولهم لنهائيات كأس العالم التي بلغوها أخر مرة في 1990 في ايطاليا بقيادة المدرب الراحل محمود الجوهري. وتوجه منتخب مصر إلى نجامينا عاصمة تشاد في بعثة تضم 24 لاعبا بعد أن قرر الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب استبعاد محمد الشناوي حارس مرمى بتروجيت والاكتفاء بثلاثة حراس للمرمى. وأعرب كوبر عن تفاؤله قبل بداية المشوار رغم تحذيراته بان المنتخب التشادي لن يكون منافسا سهلا.
وأضاف كوبر في تصريحات للصحفيين قبل السفر إلى تشاد “اعتبر المنتخب كيانا واحدا وأنا جزء من هذا الكيان مثل أي لاعب في الفريق.. جميع اللاعبين لديهم طموحات كبيرة وهدف محدد وهو وضع الكرة المصرية على الطريق الصحيح واللائق بتاريخها الكبير.”
وسيغيب عن صفوف منتخب مصر في بداية التصفيات محمد صلاح مهاجم روما الايطالي ومحمد عبد الشافي الظهير الأيسر لأهلي جدة السعودي بالإضافة إلى حازم إمام ورامي ربيعة بسبب الإصابة. وعن الغائبين قال كوبر “هم لاعبون مهمون بالتأكيد ولكن نحن نتعامل مع الواقع ونركز في مجموعة اللاعبين المتواجدين ولدي ثقة في اللاعبين المختارين لتعويض الغائبين.”
ومن جهة أخرى أعرب خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري عن تفاؤله بقدرة المنتخب على تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم.
وقال عبد العزيز في لقائه مع اللاعبين قبل السفر إلى تشاد “الدولة تقف وتدعم كل المنتخبات من اجل تحقيق انجازات قارية وعالمية.” وأضاف الوزير المصري “كرة القدم تجمع ولا تفرق وأتمنى أن تكون مباريات المنتخب مجمعة للشعب المصري وان تجعله يدا واحدة.”
ووعد عبد العزيز لاعبي المنتخب بمكافآت مالية كبيرة في حالة التأهل للنهائيات العالمية المقبلة.
وأكد وزير الشباب أن مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل ستقام باستاد برج العرب وبحضور 22 ألف مشجع يتقدمهم عدد من وزراء الحكومة تدعيما للمنتخب وتضم قائمة منتخب مصر المسافرة إلى تشاد كلا من حسام غالي (قائد المنتخب) وشريف إكرامي وأحمد الشناوي ومهدي سليمان وسعد سمير وصبري رحيل ومحمد نجيب وأحمد حجازي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وعمرو جمال وإبراهيم صلاح وأحمد حسن مكي وباسم مرسي وأحمد توفيق وطارق حامد وأحمد دويدار ومحمود كهربا ومصطفى فتحي وعمر جابر ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة وايمن اشرف.

إلى الأعلى