الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني للهوكي يفتتح كأس آسيا بلقاء كوريا الجنوبية اليوم
منتخبنا الوطني للهوكي يفتتح كأس آسيا بلقاء كوريا الجنوبية اليوم

منتخبنا الوطني للهوكي يفتتح كأس آسيا بلقاء كوريا الجنوبية اليوم

كوالا لمبور ـ الموفد الإعلامي ـ محمد الدرمكي
تفتتح مساء اليوم بمدينة كوانتان عاصمة ولاية باهانج الماليزية بطولة كأس آسيا الثامنة للهوكي تحت 21 سنة والمؤهلة إلى مونديال العالم للشباب , وستقام في اليوم الافتتاحي أربع مباريات لجميع المنتخبات المتأهلة على ملعبي البطولة في المدينة الرياضية بكوانتان .
يفتتح منتخبنا مبارياته في البطولة بلقاء المنتخب الكوري في الساعة 12 والنصف من ظهر اليوم بتوقيت السلطنة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت ماليزيا على الملعب الثاني , وعلى الملعب الأول تقام مباراة باكستان وبنجلاديش لنفس المجموعة في الثانية عشرة بتوقيت السلطنة.
وعلى منافسات المجموعة الأولى يلتقي مستضيف البطولة المنتخب الماليزي بالمنتخب الصيني في الثانية ظهرا بتوقيت السلطنة , وتختتم مباريات اليوم الافتتاحي بلقاء اليابان والهند في الرابعة بتوقيت السلطنة .
الجدير بالذكر أن المنتخبات الثمانية المتأهلة لكأس آسيا قسمت على مجموعتين تضم المجموعة الأولى ( الهند ـ ماليزيا ـ اليابان ـ الصين ) فيما تضم المجموعة الثانية ( سلطنة عمان ـ كوريا الجنوبية ـ باكستان ـ بنجلاديش ) . وستخوض المنتخبات مباريات دور المجموعات من دور واحد يتحدد عليه مراكز المنتخبات في المجموعة , وفي المرحلة الثانية من البطولة يخوض متصدر كل مجموعة مباراة مع رابع المجموعة المناظرة , فيما يخوض ثاني المجموعة مع ثالث المجموعة المناظرة , وفي المرحلة الثالثة من البطولة يلتقي الفائز من لقاء أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية , مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى , كما يلتقي الفائز من لقاء متصدر المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى , مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية , ومثله للمنتخبات الخاسرة لتحديد مراكز التصنيف من الخامس وحتى الثامن .
وفي المرحلة الرابعة من البطولة يتأهل الفائزان إلى المباراة الختامية على لقب البطولة , فيما يخوض الخاسران لقاء المركز الثالث والرابع , وستتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى مونديال العالم للشباب والذي ستحتضنه الهند في نوفمبر من العام القادم .
وقد أنهى منتخبنا الوطني تحضيراته للبطولة , وخاض مباراتان تجريبيتان جمعته بالمنتخب الصيني والياباني , وسيركز المنتخب بخوض كل مباراة على حدة , في ظل حجم البطولة وقوة المنتخبات المشاركة في البطولة .
أوليفر : نسعى إلى تقديم مباريات بمستويات متطورة
وحول انطلاقة البطولة قال مدرب منتخبنا الوطني للهوكي الألماني أوليفر مايكل كورتز : اليوم ستنطلق البطولة في أجواء مليئة بالتشويق , ومؤكد بأن كافة المباريات ستكون قوية وصعبة , جميع المنتخبات هنا أظهرت استعدادها بشكل جيد وجميعها تلعب بشكل متطور , وسنعمل جاهدين على تقديم مستويات جيدة وتطبيق الخطط الحديثة وتعويد اللاعبين على خوض كل مباراة على حدة وكل شوط بظروفه والتعامل مع المباريات بشكل مناسب , وأشار كورتز بأن اللاعبين لديهم الرغبة في تقديم مستويات جيدة , ونسعى إلى التقدم في المستوى والحصول على مراكز متقدمة , وتأهيل هذه الفئة من اللاعبين للسنوات القادمة , حيث إن هنالك مستقبل كبير ينظر هذه الفئة من اللاعبين .

إلى الأعلى