الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تنظيم حلقة عمل لمندوبي وإداريي الأندية المنتسبة لأم الألعاب

تنظيم حلقة عمل لمندوبي وإداريي الأندية المنتسبة لأم الألعاب

شهدت إخراج التوصيات

اقام الاتحاد العماني لالعاب القوى امس حلقة عمل لمندوبي واداريي الاندية المنتسبة للاتحاد العماني لألعاب القوى وذلك بمقر اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية برعاية الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لالعاب القوى وبحضور اثني عشر ناديا ومركز الناشئين بالبريمي تم خلال تلك الحلقة طرح ثلاثة محاور اساسية منها روزنامة الموسم الحالي وتطوير المسابقات والسياسات والاجراءات المالية المرتبطة بروزنامة الموسم الحالي وشهدت الحلقة تجاوبا جيدا من الأندية والتي قدمت الكثير من المقترحات لتطوير مسابقات العاب القوى والتي خرجت بعدد من التوصيات المهمة للمسابقات المحلية حيث سعى الاتحاد العماني لالعاب القوى الى اشراك الاندية في وضع سياسات وبرامج المسابقات المحلية بما يخدم تطورها بالإضافة إلى الاستفادة منها في تطوير المنتخبات الوطنية.
وفي بداية افتتاح الحلقة قدم الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني لالعاب القوى شكره الى جميع الاندية المشاركة في هذه الحلقة والمشاركة في موسم المسابقات المحلية للاتحاد العماني لالعاب القوى على انجاحها في دعم الاتحاد وتطوير مختلف الجوانب والخدمات التي تقدمها الاندية في اخراج مخرجات جيدة للمنتخبات الوطنية واشار إلى ان اقامة هذه الحلقة تأتي من اجل تقديم المحلاظات والمشورة في تطويرها بشكل افضل والاستماع من الاندية لمقترحاتها وارائها ووضع الخطط الخاصة للاتحاد ومناقشة روزنامة الموسم الحالي بما يخدم تطوير تلك المسابقات واشاد خلالها الحوسني بالجهود الكبيرة التي تبذلها الاندية خلال المواسم الماضي في دعم الاتحاد والمساهمة في انجاح كافة المسابقات متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح خلال هذا الموسم.
وشهدت الحلقة مشاركة 12 ناديا وهي مرباط وعبري والمصنعة والسويق وسمائل وبهلاء وصور وينقل ومسقط واهلي سداب والنصر والاتحاد بالإضافة إلى مشاركة مركز اعداد الناشئين بالبريمي.
روزنامة الموسم الرياضي الجديد
بدأت اولى المناقشات في المحور الاول بعنوان روزنامة الموسم الحالي 2015/2016 وقدمها الدكتور وائل رمضان واستعرض خلالها برنامج المسابقات للموسم الحالي من المسابقات التخصصية التي تتوزع على المحافظات واسباب اقامتها خلال هذا الموسم بعدد اكبر عن المواسم الماضية وذلك للحاجة الماسة من قبل المنتخبات الوطنية ومدربيها لتفعيل تلك المسابقات بشكل اكبر والاستفادة من المخرجات من تلك المسابقات للزج بها إلى المنتخبات الوطنية مستقبلا مع التعاون مع الاندية وتم ايضا استعراض مسابقات درع الوزارة والملتقيات والتي تتوزع كذلك في عدد من المحافظات وغيرها من المسابقات التي تقام عبر عدد من الجهات وبالتعاون مع الاتحاد العماني لالعاب القوى.
تطوير المسابقات
وجاءت المحور الثاني بمناقشة تطوير المسابقات وقدمها الدكتور ماجد البوصافي رئيس لجنة التطوير والتأهيل بالاتحاد العماني لالعاب القوى وتم خلالها عرض التطوير الفني لمسابقات العاب القوى ومجالات تطوير المسابقات الداخلية من الناحية الفنية وهي: تطوير الشكل العام لتنظيم المسابقات الداخلية لألعاب القوى في السلطنة. وتطوير وتنظيم (جميع) مسابقات ألعاب القوى وإدراجها في الرزنامة. ودعوة المؤسسات الرياضية المختلفة بالمشاركة في رزنامة المسابقات الداخلية. وإدراج جميع فعاليات ومسابقات ألعاب القوى تحت مظلة الاتحاد، وإدراجها في الرزنامة الداخلية (سواء المسابقات التنافسية أو المسابقات الصحية والترفيهية). والتوزيع المناسب للمسابقات بما يتناسب مع فصول السنة. والتوزيع المناسب للمسابقات الداخلية بما يتناسب مع رزنامة المسابقات الخارجية. وتطوير وزيادة نسبة الملتقيات والمسابقات المفتوحة ـ الملتقيات التخصصية. وتطوير نظام لتقييم وتدارس نتائج المسابقات الداخلية. وتطوير نظام للاستفادة من الخبرات التراكمية لدى القائمين بتنظيم المسابقات الداخلية.
السياسات والإجراءات المالية
بعدها تم تقديم المحور الثالث لحلقة العمل وهي السياسات والإجراءات المالية المرتبطة بالموسم الحالي وقدمها حمدان بن حماد البوشري امين صندوق الاتحاد العماني لألعاب القوى وتم خلالها تلك الحلقة عرض توزيع المكافآت المالية لاصحاب المراكز الأولى وارقامها في مختلف المسابقات وتوزيع المخصصة المالية لكأس الاتحاد لهذا الموسم والتي تم استبدالها بعدد اكبر من مسابقات الملتقيات ليتم توزيع تلك المكافآت للاعبين وتم ايضا اعلام الجميع بأنه سيتم موافات الاندية لاحقا بكافة التفاصيل بعد معرفة الموازنة المالية للسنة الجديد وآلية تقليصها من الاتحاد على حسب الوضع الراهن لجميع الجهات.
توصيات
خرجت حلقة عمل مندوبي واداريي الاندية المنتسبة لدى الاتحاد بعدد من التوصيات وهي ضرورة التنسيق مع الجهات المتعاونة مع الاتحاد من الجهات العسكرية ووزارة التربية والجامعات والكليات بما يخص البرامج المشتركة. وايجاد آلية لتفعيل التواصل بين الاتحاد والاندية والعكس. واقامة هذه الحلقة بشكل سنوي قبل اعلان البرنامج الزمني للاتحاد. واستحداث بعض المسابقات الاستعراضية لتعريف الوسط الرياضي بها تمهيدا لإدراجها ضمن مسابقات الاتحاد. وتنظيم مسابقات مفتوحة للمؤسسات المختلفة لنشر الوعي الثقافي للوسط الرياضي. وانشاء لجنة مشتركة من الاتحاد ووزارة التربية لتنظيم واقامة بطولات انتقائية لرفد الاندية والمنتخبات الوطنية.
تكريم أصحاب الرخصة الدولية للإسعافات الأولمبية
اقامت لجنة التطوير والتأهيل بالاتحاد العماني لالعاب القوى على هامش حلقة العمل للاندية بتكريم الحاصلين على الرخصة الدولية للاسعافات الاولية بعد اجتياز المشاركين البالغ عددهم 12 مشاركا تلك الدورة التي اقامها الاتحاد قبل فترة عبر لجنة التطوير والتأهيل وقام الدكتور ماجد البوصافي رئيس اللجنة بتكريم عدد من الحاضرين وكذلك تسليم الاندية لتلك الشهادات لممثليها.
وتم بعد نهاية الحلقة تكريم جميع الاندية المشاركة في هذه الحلقة لمساهمتهم في اثراء الحلقة والافكار والمقترحات التي قدمها الجميع من اجل صالح تطوير العاب القوى بالسلطنة والمشاركة في اخراج التوصيات العام بعد ختام حلقة العمل.

إلى الأعلى